EFG

عمر مهنا : مصر تحتاج استثمارات بقيمة 60 مليار دولار لتحقيق معدل نمو 7٪ خلال الفترة المقبلة

أكد عمر مهنا رئيس المركز المصرى للدراسات الاقتصادية أن مصر تحتاج استثمارات حوالى 60 مليار دولار لتحقيق معدل نمو 7% خلال الفترة المقبلة ، لذا يجب توجيه أكبر قدر من الدعم لجذب الاستثمارات ونقل التكنولوجيا .

وأضاف تيسير مناخ أداء الأعمال، والذي بدأ بصدور قانون التراخيص الصناعية حيث تم خفض المدة من أكثر من 600 يوم إلى 7  أياظ فقط والجهات من 18 إلى واحدة، وكذا صدور لائحة قانون الاستثمار الجديد وبدء تفعيل اجراءات الشباك الواحد وآلية فض المنازعات بخلاف الحوافز المقدمة.

جاء ذلك خلال لقاء اتحادي الغرف التجارية المصرية والاوروبية يوهانس هان المفوض الأوروبى لسياسة الجوار ‏وتوسيع الاتحاد الأوروبي لبحث  التعاون المشترك فى ‏جذب الاستثمارات وتنمية الصادرات ونقل التكنولوجيا تنمية الموارد البشرية وخلق فرص عمل.‏

وأوضح مهنا أن الاصلاح الاقتصادي هو الأولوية الأولى التي يجب دعمها وأن وضع سعر عادل للجنيه كان ‏له مردود فوري على جذب الاستثمارات ،بالإضافة إلى أثره على تنمية الصادرات والحد من الواردات.

وأكد اوليرخ هوت، رئيس الغرفة العربية الألمانية لان السياحة بدأت تعود مرة اخرى حيث وصل الاشغال الآن إلى 60% وبدأت عدة شركات طيران فى إعادة رحلاتها إلى شرم الشيخ ومرسى علم، مما سيكون له مردود واضح على نصيب السياحة فى ميزان المدفوعات

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook