المصرية للاتصالات تجذب مليون عميل لـ “we ” بعد شهر من تشغيل الخدمة

كشفت المصرية للاتصالات عن وصول عدد عملاء المحمول إلى مليون عميل من مختلف محافظات الجمهورية، وذلك عقب مرور شهر من إطلاقها لخدمات المحمول في سبتمبر الماضي لتصبح أول شبكة محمول في مصر تتخطى حاجز المليون عميل خلال الشهر الأول من اطلاقها.

قال المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، في بيان صباح اليوم، إن هذا الإنجاز جاء بناءًا على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية، متمنيًا استمرار زيادة معدلات نمو عدد العملاء خلال الفترة المقبلة.

كانت قد وقعت الشركة المصرية للاتصالات على اتفاقية ترخيص لتقديم خدمات الجيل الرابع في 31 أغسطس 2016، بما يمكنها من تقديم خدمات اتصالات متكاملة من صوت وبيانات وثابت ومحمول لعملائها داخل سوق الاتصالات، وتبلغ قيمة الرخصة 7.08 مليار جنيه، تسدد منها الشركة 5.2 مليار جنيه على الفور والجزء المتبقى بعد عام على 4 أقساط سنوية متساوية، ويمتد هذا الترخيص لمدة 15 عامًا.

ويصل عدد مشتركي المحمول في مصر إلى 99.5 مليون مشترك بنهاية أغسطس الماضي، بواقع 42.2 مليون عميل لـ «فودافون» بحصة 42.1 %، و 33.8 مليون لـ «أورنج» بـ 33.7 %، و24.3 مليون لـ «اتصالات» بـ 24.2 %.

أضاف البحيري أن الفترة المقبلة ستشهد عروضًا ترويجيًا جديدة وتوفير حلول متكاملة تتناسب مع التطور السريع بخدمات الاتصالات، معتمدًا على ما تمتلكه الشركة من خبرات فنية وتشغيلية باعتبارها الشركة الأكبر والأقدم في المنطقة.

كانت أطلقت المصرية عرضًا ترويجًا تحت إسم برنامج نقاط “كأس العالم” للعملاء الحالين والجدد، ويشمل برنامج النقاط  استهلاك المحمول والأرضى “مكالمات وانترنت”، حيث سيتم منح أول مليون عميل للمحمول 100 نقطة هدية في برنامج كاس العالم.

ووفق النتائج المالية المجمعة للمصرية خلال النصف الأول من العام الحالى، ارتفعت إيرادات الشركة 2.468.481 مليار جنيه لتسجل 8.827.789 مليار جنيه، مقارنة بـ 6.359.308 مليار جنيه خلال النصف المقارن من 2016 و زاد أيضا صافى أرباحها لتصل إلى 2.6 مليار جنيه، مقابل 2.3 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض