تقرير: توقعات بنشاط الاسهم المتوسطة واستهداف 850 نقطة وسيطرة الإتجاه العرضي على egx30

توقع عدد من خبراء سوق المال أن يسجل المؤشر الرئيسي egx30 اتجاه عرضي خلال جلسات الاسبوع الجاري، ليتحرك ما بين مستويات 13600 : 13800 نقطة، بضغط من الأداء المتوقع  لسهم البنك التجاري الدولي.

أضاف الخبراء أن الجلسات المقبلة ستشهد نشاط قوي على صعيد الاسهم الصغيرة والمتوسطة بدعم من أداء عدد من الاسهم مثل الكابلات الكهربائية والحديد والصلب بالإضافة الى التوجه الشرائي المتوقع للمستثمرين المصريين.

توقع أحمد شحاتة، رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين تحرك المؤشر الرئيسي egx30 في اتجاه عرضي خلال جلسات الاسبوع الجاري ليتحرك ما بين مستويات 13600 : 13800 نقطة، وذلك بعد سلسلة الارتفاعات القياسية الاخيرة وتجاوز مستوى 14122 نقطة.

أضاف أنه عقب انتهاء الحركة العرضية ستشهد السوق حركة تصحيحية بقياد سهم البنك التجاري الدولي والذي من المتوقع تراجعه الى مستوى 62 جنيه.

وعلى صعيد الاسهم المتوسطة، أشار الى ان مؤشر egx70 سيشهد نشاط قوي ليستهدف مستوى 850 نقطة خلال الاسبوع الجاري ، والتحرك نحو مستويات ما بين 900 : 1000 نقطة خلال المدى المتوسط، بدعم من اسهم الكابلات الكهربائية والحديد والصلب والعربية لحليج الاقطان.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة توجه شرائي من قبل المؤسسات العربية والمحلية خلال المدى القصير مقابل سيطرة حالة من الترقب على تعاملات المستثمرين الاجانب لحين دخول السوق في مرحلة التصحيح لإقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة.

وبالنسبة للقطاعات، أشار الى ان قطاعي البنوك والخدمات المالية من المتوقع ان تسجل حركة عرضية، تأثرًا بقرارات البنك المركزي وإلزام البنوك بإحتياطي إلزامي.

واتفق معه محمد النجار، رئيس قسم الاستثمار والبحوث بشركة المروة لتداول الاوراق المالية على التوقعات الخاصة بتفوق شريحة الاسهم الصغيرة والمتوسطة خلال جلسات الاسبوع الجاري بدعم من النشاط المتوقع للمستثمرين الافراد المصريين مقابل الاسهم القيادية والتي من المتوقع أن تسجل تراجع بقيادة سهم البنك التجاري الدولي .

واشار الى ان قطاعي البتروكيماويات والتعليم من اكثر القطاعات المرشحة للنشاط خلال الاسبوع، والذي سيشهد استهداف المؤشر الرئيسي مستوى 13800 نقطة والذي في حالة تجاوزها سيستهدف مستوى 14 الف نقطة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...