EFG

ايتيدا تتفق مع جامعتين خاصتين لتعديل المناهج لتتواكب مع احتياجات صناعة تكنولوجيا المعلومات

كشفت أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمبة صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا عن توصل الهيئة إلى اتفاق مبدأي مع جامعتين خاصتين لتعديل المناهج بما يتوافق مع احتياجات صناعة تكنولوجيا المعلومات. 

ورفضت الافصاح عن أسماء الجامعتين لحين الاتفاق رسميا على اضافة المناهج الجديدة مشيرة إلى أن ذلك ياتي في إطار خطة الهيئة لتأهيل الخريجين للالتحاق الفوري بسوق العمل.

و أكدت في تصريحات خاصة  أن تلك التعديلات تأتي ضمن  مشروع “إطار المهارات الوطني” لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعروف باسم National Competence Framework الذي تقوم الهيئة بتنفيذه وتمويله بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية “IFC”، عضو مجموعة البنك الدولي.

يهدف مشروع “إطار المهارات الوطني” لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الذي سيتم الاستعانة في تنفيذه بخبرات شركة “إيون هيويت” العالمية المتخصصة في مجال استشارات الموارد البشرية وفقاً للمعايير العالمية، إلى دعم المحاور المتعلقة بتنمية وبناء القدرات التنافسية لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية ومهارات العاملين بالقطاع لتتناسب مع متطلبات الصناعة والمعايير العالمية، وتطوير أنشطة التعليم والتدريب الخاصة به من أجل تحسين فرص التحاق خريجي الجامعات بالعمل في القطاع.

 

يشمل المشروع وضع وتحديد المهارات والكفاءات التي تتطلبها كل وظيفة من الوظائف المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساعدة في توفير البرامج التعليمية والتدريبية وآليات التقييم الملائمة لها، خصوصًا تلك التي تركز على المهارات التقنية والفنية واللغوية ومهارات التواصل.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...