EFG

94 مليار درهم استثمارات في عقارات دبي خلال 9 أشهر

قالت دائرة الأراضي والأملاك في دبي إن إجمالي الاستثمارات العقارية في سوق عقارات دبي منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس بلغ 94 مليار درهم نتجت عن 28 ألفاً و993 مستثمراً.

ونقلت صحيفة “الخليج” عن سلطان بطي بن مجرن قوله: “تعدّ الاستثمارات العقارية في السوق المحلية بدبي مرآة حقيقية للنشاط الاقتصادي المزدهر الذي تنعم به الإمارة، حيث تستقطب السوق المستثمرين من 207 جنسيات، ما يعكس الثقة العالية تجاه السوق، وما تحققه من عوائد عالية للمستثمرين”.

وتدخل السوق العقارية في دبي خلال الوقت الراهن مرحلة نمو جديدة لتلبية احتياجات مختلف القطاعات الاقتصادية قبل انطلاق معرض “إكسبو 2020”. وشهد القطاع أداء جيداً ومستقراً خلال الأشهر الماضية منذ بداية العام 2016.

وتظهر الأرقام الصادرة عن “دائرة الأراضي والأملاك” في دبي أن عدد المستثمرين (من الأفراد والجهات) قد بلغ 28,993 مستثمراً، ووصل إجمالي استثماراتهم أكثر من 94 مليار درهم من بداية 2017 وحتى نهاية أغسطس 2017.

وقد بلغت القيمة الإجمالية لاستثمارات الأجانب في “عقارات دبي” أكثر من 37 مليار درهم، فيما وصل إجمالي قيمة استثمارات الخليجيين في السوق العقارية المحلي بالإمارة إلى أكثر من 27 مليار درهم، وبلغ عدد المستثمرين الخليجيين 7 آلاف و176 مستثمراً.

وقال بن مجرن: “يعتبر مواطنو مجلس التعاون الخليجي من أكثر الجنسيات إقبالاً على الاستثمار في سوقنا العقارية، ويعزى ذلك إلى الامتيازات التي يحصل عليها المواطن الخليجي، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من تلك العقارات للاستخدامات الشخصية أو بقصد الاستثمار. وتحرص نسبة عالية من هؤلاء على شراء منزل عائلي لقضاء الإجازات بعد أن أصبحت دبي على قائمة الوجهات السياحية التي يقصدها المواطن الخليجي”.

وأوضح أن إجمالي قيمة استثمارات العرب في السوق العقارية بدبي أكثر من 10 مليارات درهم من خلال 5056 مستثمراً، وقال: “أصبحت دبي وجهة جاذبة للاستثمارات من مختلف الجنسيات العربية، حيث يبحث المستثمرون في المقام الأول عن البيئة الآمنة، وقدرتها على تحقيق عائد مضمون. وبات النشاط الواضح لعدد من الجنسيات العربية في السوق العقارية”.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...