EFG

وزير المالية يلتقي رؤساء 25 شركة فرنسية لعرض مستهدفات برنامج الإصلاح الإقتصادي

التقى عمرو الجارحى  وزير المالية  مع رؤساء أكبر 25 شركة فرنسية عاملة في مصر بحضور ستيفان روماتيه السفير الفرنسي بدعوة من بنك بي ان بي باريبا والسفارة الفرنسية في القاهرة ويهدف اللقاء الي تعريف الشركات الفرنسية بمستجدات برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري ومحاور السياسة المالية للعام 2017/2018.

وأكد الجارحى أن الحكومة تعمل على تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي واجتماعي بما يحقق نمو مرتفع ومستدام يتميز بالكفاءة والعدالة وان من أولويات الدولة في المرحلة المقبلة زيادة معدلات التشغيل وتحسين مستوى الخدمات العامة وتنفيذ المشروعات القومية التي تهدف إلى خلق مجتمعات جديدة وتبنى سياسات مالية وضريبية واضحة جاذبة للاستثمار وأن المرحلة الأولي لبرنامج الاصلاح الاقتصادي ارتكزت علي علاج المشكلات الأساسية أهمها وضع سعر صرف حقيقي واعادة توجيه دعم الطاقة.

وأشار الجارحي إلى أن البرنامج يستهدف خفض عجز الموازنة من 10.9% عن العام المالي الماضى 2016/2017 الى 9.5 % للعام الحالى 2017/ 2018.

وأضاف وزير المالية أن الحكومة المصرية تركز على التوسع فى أسواق التجزئة بالمحافظات بالتعاون مع السلاسل الكبري لتخفيض الهادر فى عملية النقل وبالتالى تخفيض الأسعار على المواطنين وتعهد الوزير بحل مشاكل بعض الشركات الفرنسية على المستوي الاداري.

ومن جانبه أشاد السفير الفرنسى بمصر ببرنامج الاصلاح الاقتصادي وأكد على  مساندة فرنسا للإصلاحات الإقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية مشددا على أن فرنسا تشجع شركاتها من أجل زيادة استثماراتها في مصر لاسيما الموجهة للتصدير ، مضيفا ان حجم الاستثمارات الفرنسية فى مصر حوالى 4 مليار دولار عبر 150 شركة فرنسية متواجدة في مصر توظف من 40 الى 50 ألف عامل مصري في قطاعات التصنيع الغذائي والانشاءات والطاقة والاتصالات والتجزئة والبنوك والبرمجيات والأدوية والنقل والسياحة.

وأشار يوسف بشاي ممثل بنك بي ان بي باريبا أن اللقاء يأتى فى اطار حملة البنك لترويج برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري بين المستثمرين الأجانب وكذلك قيام الشركات الفرنسية بضخ استثمارات جديدة في مصر بهدف التصدير الي أسواق افريقيا وتركيا بالاضافة الى دخول مجموعات فرنسية كبري السوق المصري لأول مرة فى قطاع المستلزمات الرياضية.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook