حفلة 1200

مصر لتأمينات الحياة تخصص مليار جنيه ضمن إحتياطي فروق العملة للمساهمين بنهاية يونيو 2017

خصصت شركة مصر لتأمينات الحياة نحو مليار جنيه من أرباحها المحققة من فروق العملة ضمن إحتياطي خاص لحقوق المساهمين بنهاية يونيو الماضي، وفقاً لقرارا الهيئة العامة للرقبة المالية الذي حددت فيه توجيه 80% من أرباح الشركات احتياطي خاص بالمساهمين نتيجة فروق العملات.

كشفت أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب بالشركة، أن المؤشرات الأولية لنتائج أعمال الشركة تشير إلى تحقيق 800 مليون جنيه أرباح خلال العام الماضي 16/ 2017، مقارنة بـ457 مليون جنيه خلال العام السابق له، مرحبا بقرار “الرقابة المالية” لوجود توقعات بتراجع سعر العملة الأجنبية خلال الفترة القادمة وبالتالي تحول الأرباح إلى خسائر خلال الفترة القادمة.

لفت إلى تحقيق مصر لتأمينات الحياة  3.3 مليار جنيه حجم أقساط خلال العام المالي المنتهى 16/ 2017، مقارنة بـ2.8 مليار جنيه خلال العام السابق له بمعدل نمو 17.5%، مستهدفين تحقيق 4 مليار جنيه خلال العام الحالي 17/ 2018.

كانت الهيئة العامة للرقابة المالية أصدرت  قراراً خلال يونيو الماضي بتخصيص 80% من أرباح شركات التأمين الناتجة عن فروق تقييم لأرصدة الأصول والالتزامات ذات الطبيعة النقدية بالعملات الأجنبية نتيجة تحرير سعر الصرف؛ في بند “احتياطي خاص” ضمن حقوق المساهمين ولا يجوز توزيعه أو التصرف فيه إلا طبقا للضوابط التي تضعها الهيئة العامة للرقابة المالية في هذا الشأن وبعد الرجوع إليها.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض