الدلتا للتأمين تخصص 47 مليون جنيه ضمن احتياطي فروق العملة للمساهمين بنهاية يونيو

خصصت شركة الدلتا للتأمين نحو 47 مليون جنيه من أرباحها المحققة من فروق العملة ضمن إحتياطي خاص لحقوق المساهمين بنهاية يونيو الماضي.

وكشفت مصادر بالشركة، أن إجمالي حقوق المساهمين بلغت نحو 270 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مُشيرةً إلى أن صافي أرباح الشركة إرتفعت إلى 63 مليون جنيه بنهاية يونيو 2017، مقابل 27.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

وكانت قد أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً خلال يونيو الماضي بتخصيص 80% من أرباح شركات التأمين الناتجة فروق تقييم لأرصدة الأصول والالتزامات ذات الطبيعة النقدية بالعملات الأجنبية نتيجة تحرير سعر الصرف؛ في بند “احتياطي خاص” ضمن حقوق المساهمين ولا يجوز توزيعه أو التصرف فيه إلا طبقا للضوابط التي تضعها الهيئة العامة للرقابة المالية في هذا الشأن وبعد الرجوع إليها.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن الإحتياطيات بالشركة بلغت 56.4 مليون جنيه خلال يونيو الماضي، مضيفةً أن إجمالي الإلتزامات بالشركة تصل إلى 256.7 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي.

وأشارت إلى أن المخصصات الفنية للنشاط بالشركة بلغت 184.1 مليون جنيه بنهاية العام المالي السابق 2016 – 2017، موضحةً أن فائض النشاط التأمين بلغ نحو 66 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook