EFG

الصين تُشارك بـ 85% من تمويل مشروع القطار المكهرب بالعاصمة الإدارية الجديدة

قال الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، أن الاتفاق الموقع مع الشركات الصينية لتنفيذ مشروع القطار المكهرب الذى يربط العاصمة الإدارية الجديدة بالمدن الجديدة ستساهم بتمويل 85% من تكلفة المشروع، وذلك بموجب الاتفاق الموقع مع الصين والذى ينص على تمويل 739 مليون دولار من قيمة المشروع على أن تتحمل الدولة تمويل 500 مليون دولار للقطار محليا.

أضاف أن مشروع القطار المكهرب يُمثل أول خط سكة حديد لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمختلف المدن الأخرى وذلك ضمن خطة وزارة النقل لتنفيذ خطين للسكة الحديد لربط مشروع العاصمة الجديدة بالمدن القائمة شرق وغرب العاصمة، موضحا إنتهاء الاتفاق بين الوزارة والجانب الصينى على التصميمات الخاصة بالقطار المكهرب الجديد.

أشار إلى أن مشروع القطار المكهرب من المقرر أن يبدأ تنفيذه من مدينة السلام عند محطة “عدلى منصور” ويصل لمدينة العبور والشروق والعاصمة الجديدة، كما سيتضمن تفريعة أخرى تصل للعاشر من رمضان، لافتا إلى أن طول القطار المكهرب يبلغ 70 كم ومن المستهدف تنفيذه خلال عامين.

يذكر أن وزارة النقل إنتهت من توقيع إتفاق نهائى مع الشركات الصينية لتمويل وتنفيذ مشروع القطار المكهرب الجديد لربط مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالمدن الجديدة، وبتمويل يبلغ 739 مليون دولار، يأتى ذلك فى إطار مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور قمة البريكس فى الصين.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook