السيسى يؤكد لرئيس “إينى” أهمية الالتزام بالجدول الزمنى لإنتاج حقل “ظهر”

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، كلاوديو دِيسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة “إيني” الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من مسئولى الشركة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء حرصه على المتابعة الدورية للتقدم الذى تحرزه الشركة الإيطالية فى أعمالها في مصر، ولاسيما بحقل “ظهر” للغاز الطبيعى.

وأكد الرئيس أهمية الالتزام بالجدول الزمنى المُحدد لبدء إنتاج حقل “ظُهر”، موجهاً وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمال تنمية الحقل.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس التنفيذي لشركة “إينى” استعرض خلال اللقاء الموقف التنفيذي للأعمال التي تقوم بها الشركة الإيطالية لتطوير حقل الغاز الطبيعي “ظُهر” بالمياه المصرية في البحر المتوسط، حيث تناول ما تم إنجازه من أعمال لإنشاء البنية التحتية والتجهيزات الخاصة بالحقل، والتي تتضمن حفر الآبار ومد شبكات الربط بالمياه الضحلة والعميقة وإنشاء نظم التحكم، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية.

وأشار “ديِسكالزي” إلى أن الشركة تسعى إلى سرعة تنمية حقل “ظهر” وتطويره، بحيث يصبح جاهزاً لبدء الإنتاج قبل نهاية العام الجاري.

كما تطرق رئيس “إيني” إلى المشروعات المتعددة التي تُنفذها الشركة في مصر، حيث أوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي من أعمال تطوير حقل “نورس” بدلتا النيل، كما تحرص الشركة على الاستفادة من الفرص الواعدة المتوفرة بقطاع الطاقة المتجددة في مصر.