المصرية للاتصالات تحصل على 6.34 مليارات جنيه و79 ألف يورو  تسهيلات ائتمانية بنهاية يونيو 

 

بلغ إجمالي التسهيلات الائتمانية والقروض التي حصلت عليها الشركة المصرية للاتصالات بنهاية يونيو الماضي حوالي 6.34 مليارات جنيه بزيادة 3.68 مليارات جنيه مقارنة بديسمبر ٢٠١٦. 

أرجعت الشركة الزيادة الحالية في التسهيلات والقروض إلى خطتها للحصول على ترخيص الجيل الرابع وتجهيز الشبكة وتطوير البنية التحتية لتحسين خدمات الاتصالات والإنترنت.

أضافت الشركة  في بياناتها المالية التي حصلت “أموال الغد” على نسخة منها أن تلك التسهيلات تتضمن خطابات ضمان بالإضافة إلى تسهيل بالعملة الأجنبية بقيمة ٧٩ ألف يورو لصالح شركة سيمنس.

وخاطبت الشركة المصرية للاتصالات التحالف المصرفي المرتب لقرض الجيل الرابع للحصول على شريحة دولارية بقيمة 180 مليون دولار من إجمالي القرض البالغ 13 مليار جنيه.

قال مصدر مصرفي رفيع المستوى إن الشركة طالبت البنوك المرتبة للقرض بتعديل بعض البنود الخاصة بالتمويل ومنها الحصول على الشريحة الدولارية والتي تعادل 3.240 مليار جنيه، بالإضافة إلى حصول الشركة على 8 مليارات جنيه بالعملة المحلية.

أوضح المصدر أن الشركة وضعت بنداً بامكانية الحصول على 1.760 مليار جنيه، في حاله رغبتها في ذلك، استكمالاً لإجمالي القرض البالغ 13 مليار جنيه، والذي يرتبه تحالف مصرفي يتكون من 5 بنوك هم: “الأهلي المصري، التجاري الدولي، مصر، قطر الوطني الأهلي، وكريدي اجريكول”.

ويبلغ أجل التمويل نحو 8 سنوات، ومن المستهدف أن تستخدمة المصرية للاتصالات لاجراء توسعات رأسمالية، وتغطية تكاليف البنية التحتية اللازمة لتقديم خدمات الجيل الرابع 4G؛ بما فيها من أبراج اتصالات لاتاحة خدمات اتصالات متكاملة من صوت وبيانات وثابت ومحمول لعملائها داخل سوق الاتصالات المصرية.

وحصلت “المصرية للإتصالات” على رخصة الجيل الرابع أول سبتمبر الماضي، وسدَّدت نحو 5.2 مليار جنيه، تعادل %73.4 من قيمتها البالغة 7 مليارات و80 مليون جنيه، نصفها بالدولار، على أن يتم تقسيط الباقي على 4 سنوات، فيما اعتمدت الشركة في سداد الشريحة الدولارية من قيمة رخصة الجيل الرابع، على عوائدها من البوابة الدولية.

أعلنت المصرية للاتصالات أن إيراداتها بلغت 4.64 مليار جنيه فى الربع الثاني مقابل 3.29 مليار قبل عام.

كما ارتفعت إيرادات المصرية للاتصالات 8,828 مليار جنيه فى النصف الأول مقابل 6.359 مليار قبل عام بارتفاع 39%.

وكان صافى ربح الشركة المجمع بعد الضرائب 1.27 مليار جنيه فى الربع الثاني بارتفاع 22% عن الفترة المقابلة، وصافى ربح الشركة 2.608 مليار جنيه فى النصف الأول مقابل 2.315 مليار قبل عام بارتفاع 12.6%.

Comments
Loading...