EFG

تشكيل “اتحاد للحوسبة الآلية للسيارات” لدعم الخدمات الناشئة للمركبات

شُكل اليوم اتحاد جديد للحوسبة الآلية للسيارات يضم شركات دينسو وإريكسون و إنتل ونيبون تلغراف و تليفون (NTT) و إن تي تي  دوكومو ومركز إنفو-تكنولوجي تويوتا المحدودة و تويوتا موتور .

جاء هذا الاتحاد بهدف تطوير منظومة متكاملة للسيارات المتصلة لدعم الخدمات الناشئة كالقيادة الذكية وإنشاء الخرائط مع البيانات المباشرة، والقيادة المساعدة بالارتكاز إلى الحوسبة السحابية.

وتشير التقديرات إلى أن حجم البيانات بين المركبات والسحابة سيصل إلى 10 إكسابايت في الشهر بحلول العام 2025، أي ما يقرب من 10.000 مرة أكثر من الحجم الحالي، ما سيؤدي إلى تزايد الحاجة إلى تصميم جديد للهياكل الأساسية للشبكات والبنية التحتية للحوسبة لدعم الموارد الموزعة ومن المتوقع أن تتماشى التصاميم مع المعايير المعمول بها، الأمر الذي يتطلب تعاون حقيقي على المستويين المحلي والعالمي.

ويركز الاتحاد جهوده لزيادة قدرات الشبكة على استيعاب ونقل البيانات الضخمة للسيارات بطريقة معقولة بين المركبات والسحابة عن طريق الحوسبة الآلية والتصاميم الأكثر كفاءة للشبكات، وهذا ما سيؤدي إلى تحديد الشروط وتطوير حالات الاستخدام للأجهزة المحمولة الجديدة مع التركيز بشكل خاص على قطاع السيارات، وتقديمها إلى هيئات المعايير، واتحادات القطاع ومقدمي الحلول، وسيشجع الاتحاد أيضا على تطوير أفضل الممارسات لنهج الحوسبة الموزعة الذي يوصي به الأعضاء.

ومن المقرر خلال أشهر قليلة أن تعمل الشركات سالفة الذكر على تنظيم الأنشطة لدعوة رواد التكنولوجيا ذات الصلة على الصعيد العالمي وتوسيع الاتحاد قدر الإمكان .

أخبار متعلقة
Comments
Loading...