“المقاولون العرب” تُخطط لتنفيذ 4 مشروعات للبنية التحتية بأفريقيا.. وحجم الأعمال بالقارة يبلغ 700 مليون دولار

أكد المهندس ابراهيم مبروك، رئيس قطاع المشروعات الأفريقية بشركة المقاولون العرب، استهداف شركته التوسع فى المنافسة على عطاءات المشروعات الضخمة المطروحة بأسواق الدول الأفريقية خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى خطة الشركة للدخول فى تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية تتضمن “أعمالا لشبكات المياه والطرق” بـ 4 دول أفريقية.

أضاف مبروك فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن حصول شركته على 200 مليون دولار تسهيلات إئتمانية من البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد بموجب الاتفاق الموقع مع المؤسسة، يدفع الشركة للتوسع بالعمل فى الدول الأفريقية، ويمنح لها مساحة أكبر فى التنافس على عطاءات المشروعات الكبرى ببعض الدول.

أشار إلى أن إجمالى حجم أعمال “المقاولون العرب” بالسوق الأفريقية يقدر بنحو 700 مليون دولار موزعة على عدد من مشروعات البنية الأساسية والطرق بنحو 14 دولة أفريقية، وتدرس الشركة حاليا الدخول فى مشروعات للطرق وشبكات المياه بدول أريتريا والكونغو الديمقراطية وأوغندا وكينيا.

أوضح استهداف شركته التوسع بحجم أعمالها بأفريقيا واتنافس على المشروعات الكبرى، مؤكدا أن “المقاولون العرب” واجهت مشكلات متعددة فى إصدار خطابات الضمان وتمكينها من التنافس على عطاءات المشروعات الكبرى لانخفاض حجم التهسلات الائتمانية التى تحصل عليها من البنوك، وانخفاض سقف الائتمان لخطابات الضمان المستهدف إصدارها للمشروعات الكبرى.

تابع: أنه بموجب التعاقد الجديد الموقع مع البنك الأفريقيى للتصدير والاستيراد، ستحصل “المقاولون العرب” على دفعة قوية للتوسع بأعمالها فى أفريقيا، والدخول فى المنافسة على عطاءات المشروعات الكبرى.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض