EFG

وزير خارجية فرنسا: العلاقات مع مصر قوية أكثر من أي وقت مضى

أكد وزير الخارجية الفرنسي جون ايف لودريان اليوم الثلاثاء، أن العلاقات الفرنسية المصرية قوية أكثر من أي وقت مضى في كافة المجالات.

وأشار لودريان – في كلمته خلال الاحتفال بالعيد الوطني بمقر السفارة المصرية بباريس – إلى افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة بحضور الرئيسين عبد الفتاح السيسي وﻓرانسوا أولاند ومشاهدة الفرقاطة “تحيا مصر..” و خلفها سفينة أخرى فرنسية في إشارة رمزية للشراكة بين البلدين.
وأشاد بالعلاقات الاقتصادية والعسكرية بين البلدين والتشاور الجاري حول القضايا والتحديات الكبرى التي يواجهها البلدان لا سيما الحرب على الإرهاب.
وأكد الإصرار المشترك لباريس والقاهرة على القضاء على تلك الآفة، مشيرا من ناحية أخرى إلى تطابق وجهات النظر حول ضرورة إحلال الاستقرار والسلام في ليبيا.
كما توجه جون إيف لودريان بالشكر لجهود الوزير سامح شكري و السفير إيهاب بدوي سفير مصر بباريس لتعزيز الشراكة بين مصر وفرنسا.
من جهة أخرى أوضح المتحدث الرسمى باسم الخارجية أحمد أبو زيد – فى تغريدة على موقع ” تويتر” – “حوار الأصدقاء بين الوزير سامح شكري وجون ايف لودريان وزير خارجية فرنسا بمقر السفير المصري بباريس علي هامش الاحتفال بالعيد القومي”.
كما نشر أبو زيد صورة للقاء الذى جمع الوزير شكرى ونظيره الفرنسى بحضور السفير إيهاب بدوى سفير مصر لدى فرنسا.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...