مكتبات “سمير وعلي” تدرس إنشاء مصنع لإنتاج الأقلام باستثمارات 5 مليون دولار

تدرس مجموعة مكتبات سمير وعلي  تدشين مصنع في مصر لإنتاج أقلام الرصاص والجاف  بالتعاون مع إحدى الشركات الأجنبية  باستثمارات تبلغ 5 ملايين دولار بنهاية العام الجاري.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن المجموعة  انتهت من إعداد الدراسات المبدئية للمشروع، مضيفا أن المشروع يعكس نجاح خطة الوزارة في السعي لتحول الشركات التجارية إلى العمل بمجال الصناعة لاحلال المنتجات المحلية محل المستوردة المثيلة لخفض العجز في الميزان التجاري لمصر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع  وليد شتلة رئيس مجلس إدارة مجموعة (مكتبات سمير وعلي) لبحث مراحل تنفيذ المشروع منذ الإنشاء وحتى الإنتاج والتصدير والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمشروعات الجديدة.

وأضاف  أنه من المخطط أن يبدأ الإنتاج بنهاية العام المقبل ، حيث يوفر المشروع أكثر من 500 فرصة عمل جديدة ويغطي نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلي من منتجات أقلام الرصاص والجاف والأستيكة ويصدر لأسواق قارة أفريقيا والدول العربية وأسواق دول الشرق الأوسط.

وأوضح قابيل أن اللقاء شهد بحث أهم المناطق التي يمكن أن يتم إقامة المصنع بها وبصفة خاصة الصعيد نظراً للميزات التنافسية الضخمة التي تقدم للمستثمرين بهذه المناطق  وتتضمن الأراضي الصناعية المجانية والعمالة المؤهلة.

وأكد أن مصر تعد سوق واعدة  لهذه المنتجات بفضل أعداد الطلاب المصريين المتزايدة كما أن هناك فرصاً ضخمة للمشروع للنفاذ لعدد كبير من الأسواق العالمية والاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الضخمة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية بمختلف قارات العالم.

ومن جانبه قال وليد شتله رئيس مجلس إدارة مجموعة مكتبات سمير وعلي، إن المشروع  سيقام علي مساحة تقريبية تبلغ 15 ألف متر مربع وهو مشروع إنتاج مشترك مع إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال والتي تعمل بعدد كبير من الدول على مستوي العالم تتضمن أندونيسيا وماليزيا والهند والبرازيل وبيرو وتركيا.

وأضاف أن المشروع يستهدف الاعتماد على المنتج المحلي كبديل للمستورد وخلق استثمارات جديدة بالسوق المصري، خاصة وأن إجمالي الإنتاج المحلي الحالي من هذه المنتجات لا يلبى سوى 15 إلى 20% فقط من إجمالى احتياجات السوق المصري.

وأوضح  شتلة أن هذا يمثل فرصة كبيرة لدخول استثمارات جديدة للعمل في مجال غنتاج الاقلام الرصاص والجاف أما بالنسبة للاستيكة فإن هذا المصنع يعد الأول من نوعه في مصر لإنتاج الاستيكة حيث يتم حالياً تلبية احتياجات السوق المحلية من خلال الاستيراد فقط

أخبار متعلقة
Comments
Loading...