السيسي يوافق على إنشاء لجنة تجارية مصرية ارجنتينية لتعزيز العلاقات بين البلدين

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة  عن موافقة الرئيس السيسى خلال مباحثاته مع نائبة رئيس جمهورية الارجنتين على انشاء لجنة تجارية مصرية ارجنتينية بهدف تعزيز العلاقات التجارية المشتركة بين البلدين .

وأوضح خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري الارجنتيني ، أنه من المستهدف عقد أول اجتماع للجنة بالارجنتين خلال شهر ديسمبر المقبل على هامش انعقاد المؤتمر الوزارى الحادى عشر لمنظمة التجارة العالمية بالعاصمة بيونس أيرس .

ولفت الى انه تم ايضا الاتفاق على انشاء مجلس أعمال مصرى أرجنتينى مشترك لتعزيز علاقات الشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين .

ومن جانبه السفير رحب  سيرخيو البرتو باور السفير الارجنتيى بالقاهرة ، بإنضمام مصر إلى تجمع دول الميركسور” وهم “البرازيل والأرجنتين، والأورجواى والبارجواى”  موضحا أن  انضمامها  إلى   اتفاقيات اخرى   مثل الكوميسا وغيرها يساهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وغيرها من الدول الاخرى .

وأشار إلى أن بلاده  تسعى  نحو  توسيع دائرة التعامل وفقا للاتفاقيات التجارية الموقعة بين الجانبين ، موضحا أن   نائبة الرئيس الارجنتينى عقدت  العديد من اللقاء بشأن  مستقبل العلاقة بين  البلدين .

ولفت  باور إلى اننا نحتفل هذا العام بمرور 70  على العلاقات الدبلوماسية مع مصر مما يشير إلى تنمية علاقاتنا المشتركة،  لافتا إلى أن البلدين يتمتعان بنقاط قوة على المستوى الاقتصادى والتجارى مما يستلزم استغلاله بشكل جيد

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook