الين يرفع نيكي لأعلى مستوى في أسبوع وصعود قوي لقطاع الشحن بواسطة أموال الغد 10 يوليو 2017 | 10:47 ص كتب أموال الغد 10 يوليو 2017 | 10:47 ص مؤشر نيكي النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 28 ارتفعت الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع بعد أن صعدت السوق الأمريكية يوم الجمعة مع تعزز الدولار مقابل الين إثر بيانات الوظائف بالولايات المتحدة التي أعطت المستثمرين مزيدا من الثقة في قوة الاقتصاد الأمريكي. وتقدم المؤشر نيكي القياسي 0.8% إلى 20080.98 نقطة في أعلى مستوى إغلاق له منذ 29 يونيو. إقرأ أيضاً قفزة في نولون الشحن مع تصاعد التوترات الإقليمية وإعادة توجيه مسارات النقل مصر وإريتريا توقعان اتفاقية للتعاون في النقل البحري لتعزيز الربط اللوجستي والتبادل التجاري الصين تعرض تدشين محطة حاويات بميناء العين السخنة باستثمارات 400 مليون دولار وقال هيكارو ساتو المحلل الفني في دايوا للأوراق المالية “إنها سوق مباشرة اليوم. يوجد طلب على الأسهم الدورية مثل صناع السيارات والتكنولوجيا استقاء للاتجاه من الأسهم الأمريكية.” وكان قطاع النقل البحري هو الأفضل أداء بعد أن أنشأت ثلاث شركات شحن بحري رئيسية شركة قابضة وشركة تشغيل لدمج أنشطتهم في مجال شحن الحاويات. وزادت أسهم نيبون يوسن 1.4% وكواساكي كايسن كايشا 2.9% وميتسوي أو.اس.كيه لاينز 5%. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5% إلى 1615.48 نقطة في حجم تداول بلغ 1.54 مليار سهم هو الأدنى في أسبوعين. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/dqo3 الأسهم اليابانيةالدولارالسوق الأمريكيةالشحنالنقل البحرياليننيكي