EFG

“محافظة القاهرة”: نشرة أسعار جديدة لتعريفة ركوب أتوبيسات النقل العام الأسبوع المقبل

قال اللواء رزق على مصطفى، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، أن إدارته تقوم حاليًا بإعداد نشرة أسعار جديدة لتعريفة ركوب أتوبيسات هيئة النقل العام على مستوى كافة الخطوط العاملة خلال الأسبوع المقبل.

أضاف أن الهيئة تنتظر قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تحديد آليات تحميل أسعار الوقود الجديدة على ميزانية الهيئة لتخفيف العبء على المواطنين أو وضع تعريفات جبرية للركوب لضعف قدرة ميزانية الهيئة على تحملها.

ونفى رئيس هيئة النقل العام فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، زيادة أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام صباح اليوم وذلك بعد قرار مجلس الوزراء بتحريك أسعار الوقود للمرة الثانية وبدء العمل بقائمة الأسعار الجديدة للوقود والمحروقات مُتضمنة البنزين والسولار.

أضاف أن قرار زيادة أسعار تعريفة الركوب بأتوبيسات النقل العام سيتحدد بالتنسيق مع محافظ القاهرة، موضحا أن الهيئة تنتظر حتى الآن قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد إمكانية دعم ميزانية الهيئة لاستيعاب الزيادة الجديدة فى أسعار المحروقات دون تحميل أعباء إضافية على المواطن البسيط من مستخدمى الأتوبيسات العامة.

وأشار إلى أنه فى حالة الإتفاق مع مجلس الوزراء بتحريك أسعار تعريفة أتوبيسات النقل العام لصعوبة تحمل ميزانيتها أعباء مالية جديدة سيتم الاتفاق على وضع نشرة أسعار جديدة لأتوبيسات النقل العام وتطبيقها على كافة الخطوط العاملة خلال الأسبوع المقبل وإلزام كافة الموافق بالعمل بها.

وذكر أن هيئة النقل العام تحملت الزيادات السعرية فى أسعار الوقود والتى تم تطبيقها بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه فى 3 نوفمبر 2016 الماضى، ولم يتم إضافة زيادات جديدة فى تعريفة ركوب الأتوبيسات.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook