EFG

تعرف على أبرز المعلومات الخاطئة التي لابد من التوقف عن تطبيقها لسيارتك

بعد أن أصبح عالم السيارات واسعاً وكبيراً جداً أصبح التداول بالكثير من المعلومات أمراً عادياً، لكن هذه المعلومات التي يتم تداولها بين السائقين في المجتمع قد تكون في كثير من الأوقات مغلوطة ولا تمت للحقيقة بصلة، لذلك من الضروري أن تطلع على التالي حتى تتعرف على أبرز 3 معلومات يمكن أن نضعها في خانة الشائعات.

الهروب من رادار السرعة

كي يلتزم السائق بالسرعة القانونية كان لا بد من رادع يجبره على احترام القانون من هنا قامت السلطات بوضع رادارات كي تتمكن من التقاط سرعة السيارات المخالفة. لكن البعض قال بضرورية رش لوحة السيارة بمثبت الشعر الرذاذي كي يفقد الرادار القدرة على التقاط الرقم من خلال عكس الضوء.

هذه المعلومات ليست صحيحة على الإطلاق وقم تم نفيها بعد أن قام الكثير من السائقين بالعملية المذكورة من دون الوصول إلى النتيجة المرجوة.

انفجار خزان الوقود بسبب رصاصة

هذه المعلومة ليست صحيحة على الإطلاق وكل ما نشاهده في الأفلام قد تمت فبركته من أجل الحماس والإثارة. السبب في عدم انفجار السيارة إذا دخلت في خزان وقودها رصاصة، يعود إلى ان الخزان المذكور لا يحتوي أبداً على الاوكسيجين المادة التي تحتاج إليها النار كي تندلع. لكن ولو دخلت رصاصات عدة إلى الخزان يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى اشتعال البنزين.

كفاءة السيارة تعتمد على بنزين مرتفع الأوكتان

من الضروري أن تعلم عزيزي القارئ بأن استخدام أوكتانه مرتفع لا يعني بنزين نظيف جداً ذلك أن بنزين 91 أوكتان هو بنفس نظافة بنزين 95 أوكتان. سبب وجود أنواع عدة من البنزين يعود إلى أن بعض المكينات تنتج طاقة كبيرة جداً وهي التي يجب تزويدها بالأوكتان المرتفع كسيارات التيربو. لكن وإذا كانت السيارة تتمتع بمحرك صغير يجب أن يُستخدم لها بنزين أوكتانه منخفض.

إذاً البنزين العالي الأوكتان لن يخولك التمتع بطاقة أكبر خصوصاً إذا كان المحرك مصمّم لاستخدام بنزين 91 أوكتان وفي هذه الحالة ستخسر نقودك فقط.

هذه المعلومات الخاطئة لا بد من الابتعاد عنها لأنها ليست صحيحة على الإطلاق.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...