“مكافي”: ارتفاع معدل التهديدات الإلكترونية في قطاعي الصحة والتعليم إلى 50% بنهاية الربع الأول

قالت شركة ” مكافي لابس” الخاصة بمعلومات التهديدات العالمية، أن قطاعات الصحة والتعليم والقطاع العام شهدت أكثر من 50%من إجمالى التهديدات الإلكترونية بنهاية الربع الأول من 2017 .

وأضاف تقرير” McAfee Labs Threats Report” الصادر عن الشركة،  ارتفاع معدلات نمو التهديدات الإلكترونية والهجمات عبر شبكة الإنترنت للعديد من القطاعات إلى 244 تهديد جديد كل دقيقة أي أكثر من 4 تهديدات في الثانية الواحدة خلال الربع الأول من 2017 .

وأشار إلى حدوث 301 تهديد أمني تم الكشف عنه خلال الربع الأول من 2017، بزيادة تُقدر بـ 53% مقارنة بحوادث الربع الأخير من 2016، في حين شهدت قطاعات الصحة والتعليم والقطاع العام أكثر من 50 %من إجمالى التهديدات.

وشهدت البرمجيات الخبيثة ارتفاعًا خلال الربع الأول بلغ  32 مليون برمجية، ليزداد إجمالي البرمجيات الخبيثة بنسبة 22% بنهاية الربع الاول من 2017 لتصل إلى 670 مليون برمجية ، في حين ازداد متوسط أعداد البرمجيات الخبيثة خلال الـ 4 سنوات الماضية.

و تضاعفت أعداد برمجيات الهاتف المحمول الخبيثة في آسيا خلال الربع الأول ، وقد ساهم ذلك في زيادة معدلات العدوى العالمية بنسبة 57%، ليرتفع إجمالي برمجيات الأجهزة المحمولة الخبيثة بنسبة 79% بنهاية الربع الأول من 2017 لتصل إلى 16.7 مليون برمجية.

وشهدت برمجيات نظام التشغيل Mac الخبيثة ارتفاع بنسبة 53% خلال الربع الأول من 2017، فضلاً عن تحقيق برمجيات انتزاع الفدية الخبيثة ارتفاع بإجمالي نسبة 59% بنهاية الربع الأول ليصل إلى 9.6 مليون برمجية.

وأوضحت الشركة  طريقة عمل برمجيةFareit الخبيثة التي تقوم بجمع بيانات تسجيل الدخول الأمنية، وأساليب إخفاء المعلومات التي تُستخدم كتقنيات متطورة للمراوغة.

و أشار التقرير عن اتجاهات النمو المتزايدة التي تشهدها البرمجيات الضارة وبرمجيات الفدية الخبيثة وبرمجيات الأجهزة المحمولة وغيرها من التهديدات الأمنية خلال الربع الأول من 2017.

وقال فينسنت ويفر، نائب رئيس مكافي لابس، أن تقنيات التحايل والمراوغة التي يستخدمها قراصنة الإنترنت وصانعي البرمجيات الخبيثة يمكن شرائها عبر خاصية الإنترنت المُظلم.

وصنف التقريرتقنيات التحايل هذه إلى ثلاث فئات أساسية وهي ” تقنيات التحايل ضد أدوات الحماية، تقنيات التحايل ضد “صندوق الرمل، تقنيات التحايل ضد التحليل الأمني

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...