وزير المالية: لا نية لرفع العائد على شهادات قناة السويس الجديدة بواسطة إسلام عبد الحميد 1 يونيو 2017 | 11:50 ص كتب إسلام عبد الحميد 1 يونيو 2017 | 11:50 ص عمرو الجارحي وزير المالية النشر FacebookTwitterPinterestLinkedinWhatsappTelegramEmail 23 قال عمرو الجارحي، وزير المالية أن الحكومة ليس لديها نية لزيادة معدلات الفائدة على شهادات قناة السويس خلال الفترة الراهنة . وأصدرت الحكومة المصرية بداية سبتمبر 2014 شهادات استثمار حكومية لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة الذي يهدف لزيادة حجم التجارة عبر أسرع طريق ملاحي بحري بين أوروبا وآسيا، مدتها خمس سنوات وبفائدة سنوية 12% تصرف كل ثلاثة أشهر. إقرأ أيضاً 6 وزارات تبحث مع البنك الدولي آليات تنفيذ استراتيجية الاستثمار الأجنبي وزير المالية: توفير حيز مالي للبرامج الاجتماعية الموجهة.. وتنمية رأس المال البشري وزير المالية للمستثمرين في لندن: الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه الصحيح ومستمرون في تعزيز الإنتاج والتصدير ودفع قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي وزارة المالية إلى رفع فائدة شهادات استثمار قناة السويس الجديدة إلى 15,5٪، للأعوام الثلاث المتبقية من فترة الشهادات. وتمثلت البنوك المصدرة للشهادات في البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس، بالاضافة الى اصدار شهادات بالدولار الأمريكي فئة ألف دولار ومضاعفاته بعائدا سنويا بفائدة 3.5% يصرف كل ثلاثة أشهر. اللينك المختصرللمقال: https://amwalalghad.com/7f7a تمويلحزمة البرامج الإجتماعيةشريحةشهادات قناة السويسمعاشاتوزير المالية