حفلة 1200

تفاصيل نسب الزيادة في مصروفات المدارس الخاصة والدولية

أعلنت وزارة التربية والتعليم نسب الزيادات الجديدة الخاصة بمصروفات المدارس الخاصة والدولية، خلال العام الدراسي الجديد ٢٠١٧-٢٠١٨.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن الضوابط والقرارات المنظمة لعمل المدارس الخاصة والدولية في مصر، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أعلن الوزير أن الهدف من عقد هذا المؤتمر هو وضع حد واضح لموضوع زيادة المصروفات المدرسية الخاصة بالمدارس الخاصة والدولية في مصر.

وقالت عبير إبراهيم مسئولة إدارة التعليم الخاص بالوزارة، إنه صدر قرار بتعديل المادة ٥ من القرار ٤٢٢ لسنة 2014 ، ونصها عدم زيادة المصروفات الدراسية بجميع الطلاب المستجدين وغير المستجدين بنسبة ٧٪ للعام الدراسي القادم.

وأوضحت أنه قد صدر قرار وزاري بشأن الشرائح المطبقة على المدارس الخاصة واللغات، رقمه ١٧٣ لعام ٢٠١٧ ، لافتة إلى انه نسب الزيادات القانونية المسموح بها للمصروفات كالتالي، بالنسبة للمدارس التي تقل مصروفاتها عن ٢٠٠٠ جنيه تزداد بنسبه ١١ ٪. وبالنسبة للمدارس التي تتراوح مصروفاتها من ٢٠٠٠ لـ ٣٠٠٠ نسبة ٨٪، و بالنسبة للمدارس التي تبدأ مصروفاتها من ٧الاف فيما فوق فما فوق بنسبة ٥٪.

وأوضحت أن إجمالي عدد المدارس الخاصة ٦٦٦٤ ، وعدد المدارس الدولية ٢١٧، والمدارس اللغات ٦ آلاف ٤٤٧.

من جانبه ناشد الوزير عدم إثارة البلبلة فيما يخص مخالفات المدارس الدولية، فعدد المدارس الدولية ٢١٧ مدرسة فقط من ٥٥ ألف، وعدد المخالفين فيها قليل جدا ونحاول السيطرة والرقابة عليها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض