“سوديك” تحقق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.2 مليار جنيه الربع الأول من 2017

حققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” مبيعات تعاقدية بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، بنسبة نمو تمثل 71% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، عبر 3 طروحات للشركة، حيث بلغت قيمة الوحدات العقارية الجديدة المتاحة للبيع نتيجة الطروحات الثلاثة 1.7 مليار جنيه خلال شهري فبراير ومارس الماضيين.

وأطلقت الشركة خلال الربع الأول مشروعين جديدين هما One16، وهو عبارة عن شقق سكنية فاخرة ضمن مشروع سوديك وست، ومشروع أكتوبر بلازا على مساحة 30 فداناً في السادس من أكتوبر، بالإضافة إلى إطلاق مرحلة جديدة في مشروع ايستاون ريزيدانسيز في القاهرة الجديدة خلال مارس الماضي.

وتعاقدت الشركة على بيع 340 وحدة مقارنة بـ 227 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي، حيث شهدت أسعار الوحدات زيادات سعرية بنسب تتراوح بين 20 و 30% بعد قرار تحرير سعر الصرف، وهو ما ساهم في زيادة قيمة المبيعات خلال هذا الربع، كما بلغت نسبة الغاءات المبيعات 5% فقط.

كما بلغ صافي المتحصلات النقدية خلال الربع الأول من العام 900 مليون جنيه، بزيادة نسبتها حوالي 37% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما بلغت نسبة التعثر في السداد 5% فقط.

من جانبه قال ماجد شريف، العضو المنتدب للشركة، أن النتائج المالية المتحققة تعكس معدلات النمو المتواصلة التي تعمل سوديك وفقا لها، وخاصة مع ثقة العملاء في الشركة مما ساهم في نمو المبيعات رغم الصعوبات الاقتصادية الحالية بالسوق المحلي، لافتا إلى أن الإلتزام في مواعيد الستليم والتميز في تنفيذ المشروعات ساهم في تحقيق الشركة لنمو قوي في الإيرادات ومعدلات ربحية مرتفعة.