EFG

“البنك الدولي”: نعمل مع الحكومة المصرية لبحث آليات أفضل لدعم برامج الحماية الإجتماعية

قال ستين لاو جورجنسن، مدير الحماية الإجتماعية والعمل بالبنك الدولي، أنه جاري حالياً التنسيق مع الحكومة المصرية لبحث آليات أفضل لدعم برامج الحماية الإجتماعية.

و حصلت وزارة التضامن الإجتماعي على 3 شرائح من قرض البنك الدولى بقيمة إجمالية 305 ملايين دولار لتقوية برامج الحماية الاجتماعية من إجمالي 400 مليون دولار تمثل مخصصات هذه البرامج من القرض.

وأضاف جورجنسن، خلال الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر  “نحو حماية إجتماعية شاملة”، أنه يجب أيضاً التطرق إلى الدعم النقدي بمجالي التعليم والصحة خلال المرحلة المقبلة، لتحقيق حماية إجتماعية شاملة للمواطنين المصريين.

وأشاد جورجنسن ببرنامج الإصلاح الإقتصادي المصري والذي يهدف دائماً لوصول الدعم إلى مستحقيه، موضحاً أن تحويل حصول على الدعم برنامج تكافل وكرامة من الخزانة العامة للدولة بدلاً من قرض البنك الدولي، يُعد نجاحاً إقتصادياً للحكومة المصرية.

وكان البنك الدولي قد منح نحو 100 مليون دولار من البنك الدولى خلا ديسمبر الماضي، وذلك من قيمة القرض المخصص لمشروع برنامج تكافل وكرامة والبالغ قيمته 400 مليون دولار ليصل إجمالى المبالغ التى وصلت حتى الآن من البنك الدولى للبرنامج إلى 305 مليون دولار.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook