” وزارة الصناعة” تطرح 8 مجمعات بالصعيد منتصف مايو المقبل

تستهدف وزارة التجارة والصناعة طرح 8 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمحافظات الصعيدمنتصف مايو المقبل.

وقال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن مساحة المجمع الواحد  تبلغ 300 ألف متر مربع وتشمل 200 وحدة بكل مجمع وذلك في اطار تنفيذ استراتيجية الوزارة لاحداث تنمية صناعية حقيقية بمحافظات الوجه القبلي .

وأضاف أنه من المستهدف أن يتم إنشاء تلك المجمعات  في كل من سوهاج وأسيوط وقنا والمنيا وبني سويف والفيوم وأسوان والأقصر.

جاء ذلك خلال وضع حجر أساس مصنع المصريين بمحافظة سوهاج برفقة د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ود. أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات المصريين.

 وأكد أن تنمية الصعيد تأتى على رأس أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية خاصة في ظل توافر منظومة متكاملة من الحوافز والمزايا وأهمها تقديم الأراضى بالمجان وتوافر الأيدى العاملة فضلاً عن الطبيعة الجغرافية المتميزة والتي تتيح إنشاء مشروعات في العديد من القطاعات التعدينية والزراعية والصناعية والسياحية.

وأشار قابيل إلى أن الوزارة حريصة على تقديم كافة التسهيلات لتعزيز حركة الإستثمار الصناعى وبصفة خاصة فى منطقة الصعيد حيث أن إفتتاح وتشغيل أي مصنع جديد يمثل بارقة أمل لتحقيق خطط التنمية المستدامة سواء على مستوى الإنتاج أو التصدير أو توفير فرص العمل.

 وأوضح  قيامه بتسليم أول دفعة عقود تخصيص أراضى صناعية بالمجان للمستثمرين فى محافظتى سوهاج وأسيوط وذلك خلال زيارته للمحافظتين بداية الشهر الجارى.