حفلة 1200

حماية المستهلك يضبط مصنعا لاٍعادة تدوير حفاضات الأطفال بشبرا الخيمة

3atef-y3oob

تمكن جهاز حماية المستهلك،والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط مصنع لإعادة تدوير مخالفات حفاضات الاطفال وكبار السن المستعملة من القمامة ومن مخلفات المستشفيات .

وأشار اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز إلى أن المصنع يقوم بجمع حفاضات الاطفال المستعملة ويعيد تدويرها عن طريق فصل القطن الموجود بداخل الحفاضة وتجميعه واعادة بيعه لاستخدامة مرة أخري في أغراض متعدده ،ويقوم بفصل المادة الجلاتينية الموجودة بداخل الحفاضة ويعيد توريدها مرة أخري الي بعض مصانع حفاضات الاطفال لأستخدامها في أنتاج حفاضات جديدة .

وأضاف يعمل على فصل المادة البلاستيكية الخارجية ويعيد استخدامها في أغراض أخري متعددة ،وقد قامت الحملة بتحريز مستلزمات الانتاج والخامات المضبوطة بمقر المصنع “علي هيئة حفاضات أطفال وكبار سن مستعملة ” ،وكذلك تحريز الخامات التي تم انتاجها من الحفاضات المستعملة بغرض اعادة التدوير ،وتم تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة العامة للتصرف.

وتابع يعقوب أن الحملة تمكنت أيضا ضبط قطع غيار مجهولة المصدر بمحل العربي ومحل أولاد عامر لقطع غيار السيارات كما تم ضبط عدد من المخالفات عند بقال تمويني الحرية وتنم تحرير محاضر بالمخالفات المضبوطة لأتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

ونوه أن الحملة الثانية التي استهدفت منطقة فيصل وبولاق الدكرور ضبط عدد المخالفات ببعض المحال التموينية  منها التلاعب ببطاقات التموين بالصرف بها دون ابلاغ او تسليم صاحب البطاقة ،وتم تحرير محاضر بالمخالفات المضبوطة واحالتها للنيابة العامة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض