EFG

غرفة مواد البناء تستهدف زيادة صادرات القطاع بـ 10 مليار جنيه سنوياً

sadarat

كشف سيد أباظة نائب رئيس غرفة صناعة مواد البناء بإتحاد الصناعات، عن استهداف الغرفة زيادة صادرات القطاع بقيمة 10 مليارات جنيه سنويا خلال الفترة القبلة .

أشار إلى أن معرض مارموماك وساموتر “المعرض الدولي للرخام” و الذي تنطلق فعالياته اليوم السبت، يهدف إلى خلق منصة دولية متميزة، لزيادة حجم الصادرات المصرية من الرخام والجرانيت إلى العالم بصفة عامة، وأفريقيا والدول العربية بصفة خاصة.

وأضاف، أن هيئة معارض فيرونا قامت بتمويل إعداد دراسة عن قطاع الرخام والجرانيت في مصر، كأحد أهم القطاعات الحيوية في مصر؛ لعرضها على المهندس “طارق قابيل” وزير الصناعة والتجارة، والشركات المتخصصة، واتخاذها نقطة بداية لوضع استراتيجية طويلة المدى؛ لتفعيل دور مصر المحوري في هذا القطاع.

ويقام معرض “مارموماك وساموتر ” في إطار تنظيم جمعية المصدرين (أكسبولينك) للدورة الثانية لمعرض بروجيكس أفريقيا للتشييد والبناء، من 10 إلى 13 ديسمبر الجاري.

ويشارك في هذا الملتقى الأكبر في صناعة الرخام ومواد البناء العديد من منظمات الأعمال، والمهتمين بقطاع صناعات مواد البناء في مصر والعالم، وعلى رأسهم غرفة مواد البناء والمجلس التصديري لمواد البناء، وهيئة معارض مدينة فيرونا الإيطالية وهيئة المعارض،  بالتزامن مع الدورة الثالثة للمعرض الدولي للرخام ومعدات البناء.

ويعد المعرض أضخم حدث تجاري بقطاع مجال مواد البناء والرخام والجرانيت والأحجار الطبيعية، على مدى خمسين عاما، والذي تنظمه هيئة معارض فيرونا الإيطالية، كبرى شركات تنظيم المعارض في العالم، في فيرونا خلال شهر سبتمبر من كل عام. ويتضمن المعرض برنامج للمشترين الدوليين، حيث تم تأكيد زيارة كبرى الشركات المتخصصة، من الجزائر، أنغولا، أوغندا، تونس، كينيا، السعودية، الإمارات، جنوب أفريقيا، إثيوبيا، الكونغو، العراق، الأردن، ولبنان.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...