“النقل العام”: تشغيل 10 أتوبيسات مفصلية جديدة بالعاصمة..وبحث إزالة ترام “مصر الجديدة”

alt

 

تتجه هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة لإزالة قضبان ترام مصر الجديدة وإنهاء العمل به بالتعاون مع وزارة النقل خلال الفترة المقبلة، على أن يتم استغلال المكان المخصص للترام بتكوين مسار معزول لسير أتوبيسات النقل العام.

 

قال اللواء رزق أبو على، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، أن الشهر الجارى سيشهد تشغيل 10 أتوبيسات مفصلية جديدة وهى عبارة عن أتوبيسات جديدة ملحق بها أتوبيس صغير ويصل عدد راكابها إلى 140 راكبا تيسييرا على المواطنين.

 

أضاف أن سير الأتوبيسات الجديدة سيبدأ من منطقة رمسيس وحتى منطقة روكسى، وتخضع منظومة سير الأتوبيسات الجديدة لإشراف وزارة النقل، مشيرا إلى خطة الهيئة باستكمال تحديث وإعادة هيكلة أتوبيسات النقل العام العاملة بشوارع العاصمة، مع توريد عدد ضخم من دفعات الأتوبيسات الجديدة المتعاقد عليها.

 

أشار إلى أن تكلفة تشغيل الأتوبيسات المفصلية الجديدة تصل إلى 250 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تساهم حركة الأتوبيسات الجديدة فى استيعاب أكبر عدد ممكن من الركاب بجانب تقليل فترات الانتظار بالمحطات الرئيسية خلال المسافة من رمسيس إلى روكسى، فضلا عن تيسيير الحركة المرورية وتخفيف الضغط على مسار الطريق.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض