مئات الأسر بـ”ريف المنتزه” بالإسكندرية يعتصمون لوقف حملات الإزالة العشوائية غداً

altأعلن أهالي منطقة عزبة العرب بمنطقة المعمورة بالإسكندرية، عن دخولهم في اعتصام مفتوح أمام منازلهم غداً الأربعاء، لمطالبة المسئولين التدخل لوقف قرارات الإزالات العشوائية التي تتم بمنازلهم من جانب هيئة الأوقاف -بحسب الأهالي.

 

وناشد الأهالي خلال بيان أصدروه اليوم الثلاثاء، كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، التدخل سريعاً لحل مشكلتهم، ووقف ما اعتبروه قرارات عشوائية ضدهم، مؤكدين أن هيئة الأوقاف لا تمتلك الأرض التي يقيمون عليها منازلهم، وأن هناك نزاعا بينهم امام القضاء.

 

وقال محمود حمدي محامى الأهالي والمتحدث الرسمي باسمهم: إن الأهالي قد تقدموا بطلب إلى قسم ثان المنتزه، للموافقة على تنظيم وقفة احتجاجية اعتراضاً على حملة الإزالات العشوائية التى صدرت ضدهم، والتى قامت بهدم العديد من المنازل وإخلائها من السكان دون سند قانوني، وقد تم رفض الطلب .

 

وأشار ” حمدي ” خلال تصريحات له، أنه لم يتم إصدار أي قرار رسمي وأن ما حدث تم بالتحايل علي القانون وبالمخالفة لنص المادة 97 من الدستور.

 

وأدان “حمدي ” قيام هيئة الأوقاف بهدم العديد من المنازل دون سند قانوني وتشريد عشرات الأسر وإقحام الجيش والشرطة في أعمال غير قانونية تثير المواطنين ضدهم .

 

وأوضح حمدي أن هؤلاء المواطنين يسكنون هذه المنازل منذ مائتي عام، وأنهم يمتلكون بطاقات حيازة مدون بها ملك خاص، مؤكداً أن بحوزته جميع المستندات التي تؤكد ذلك، وأنه قام بالتقدم بالعديد من الشكاوى والمحاضر والدعاوى القضائية امام القضاء المدني والإداري .

 

وأضاف تم التقدم بحوالي 62 بلاغا للمحامى العام الأول لنيابات الإسكندرية ضد عمليات الهدم غير القانونية ولم يتحرك أحد حتى الآن.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض