اتحاد المقاولين ينسق مع البنوك الحكومية لتعديل اشتراطات تمويل شركات المقاولات

 

altيعتزم الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء وضع أطر مشتركة للتفاهم بين البنوك الحكومية وشركات المقاولات لضمان توفير التمويل اللازم لشركات المقاولات القائمة بالسوق المحلى ، من خلال توحيد قواعد العمل مع البنوك، وتيسيير إجراءات التمويل .

 

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس الادارة، أن شركات المقاولات التى تحصل على تمويلات بنكية يشترط أن يكون لديها ملاءة مالية قوية إلى جانب قدرتها على العمل بالسوق، مشيرا الى استمرار التنسيق مع عدد من البنوك الحكومية لوضع إطار مشترك من الاشتراطات اللازمة لتوفير التمويل وفقا لقواعد الائتمان التى تتبعها الجهات المصرفية.

 

وأضاف أنه من المقرر أن تتضمن الاشتراطات الجديدة للتعاون بين البنوك وشركات المقاولات ، تقديم البنوك الاستشارات التمويلية لشركات المقاولات  التى لا يكون لديها ملاءة مالية لتستطيع الحصول على التمويل ، لافتا أن البنوك الحكومية نجحت فى تقديم التمويل اللازم لبعض شركات المقاولات الكبرى للعمل بالخارج برغم ارتفاع مخاطر هذه المشروعات مقارنة بتمويل المشروعات المحلية.

 

وأوضح أن الاتحاد بصدد حصر كافة شركات المقاولات العاملة بالقطاع التى تجاوزت مرحلة التعثر خلال الثلاثة سنوات الماضية وتتنافس على دخول المشروعات القومية المطروحة ، بهدف إعادة التعامل مع البنوك والحصول على التمويل البنكى .

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض