12 ألف حاجز بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط” وتوقعات بمد فترة الحجز

 alt

 

وصل عدد إجمالي عدد الحاجزين بمشروع “دار مصر”  للإسكان المتوسط حتى الآن إلى 12431 حاجز ،وذلك قبل إغلاق باب الحجز بـ10 أيام فقط،وذلك لبيع 150 ألف وحدة سكنية بالمشروع تمثل المرحلة الأولى منه.

 

ويتم تنفيذ المشروع بالشراكة بين وزارة الإسكان التي تتولى توفير أراضي المشروع في المدن الجديدة،والهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تتولى تنفيذ الوحدات،على أن يتم توجيه هامش ربح الوزارة لصالح صندوق مشروع الإسكان الإجتماعي لتنفيذ مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل خلال 5 سنوات.

كما وصل عدد كراسات الشروط التي تم بيعها بفروع بنك التعمير والإسكان حتى الآن إلى نحو 63 ألف كراسة،وهو ما تعتبره وزارة الإسكان مبشرا ببيع كافة وحدات المرحلة الأولى قبل إغلاق باب الحجز بالمشروع،حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان في تصريحات سابقة الأسبوع الماضي، أنه سيتم بيع كافة وحدات المرحلة الأولى وخاصة مع زيادة عدد الحاجزين بالمشروع يوميا.

 

وتوقع مصدر  مسئول بوزارة الإسكان،مد فترة الحجز بالمشروع عن الموعد المقرر يوم 25 ديسمبر الجاري، وذلك لاستكمال الحجز بالوحدات،مشيرا إلى أن المشروع به العديد من المميزات عن الوحدات التي يطرحها القطاع الخاص،وهو ما يجعلنا نتسائل عن سبب تراجع الإقبال على الشراء من المواطنين،مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في تقديم كافة التفسيرات التي يحتاجها المواطنين الراغبين في الحجز بالمشروع،

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض