مساهمو ” بسكو مصر ” يُعلنان موافقتهم على عرض إستحواذ ” كلوجز ” الأمريكية

altأفاد مساهمون شركة بسكو مصر بلقيهم إخطار من شركة شركة كلوجز يفيد بإنتهائهم من الفحص النافى للجهالة على الشركة ،  وإستهدافهم تقديم عرض شراء إجبارى على كامل أسهم الشركة و بحد أدنى 51% من رأس المال .

 

ومن جانبهم أعلن المساهمون عن موافقتهم على بيع أسهمه من خلال عرض الشراء الإجبارى شريطة أن يام تقديم مشورع العرض خلال يومين من تاريخ أمس .

 

ويتمثل المساهمون فى كلا من البنك التجارى الدولى و إجيبشن ديركنت إنفستمنت فاند و الصندوق المصرى العاملى للإستثمار و كرنك إنفستمنتس ليمتد و صندو قمصر إسكندرية للاستثمارات و سى أى بى سباشيل إكويتى أكونت وإجيبت إنفستمنت كومبانى ليمتد وأخيرا كونكورد إيجيت فاند .

 

وأكد المساهمون على التزامهم بمسؤليتهم طبقا للاتفاق الأول المبرم مع كل من سفنكس اوبيليسك بى فى و بيسكو انفست للتجارة والاستثمار ، حيث يتيح الأتفاق للمساهمين صراحة بيع اسهمه لاية طرف أخر يتقدم بعرض لشراء الأسهم بسعر أعلى من السعر المقدم الأول لعرض الشراء ، وأضاف المساهمين أن الأخطار الوارد من شركة كلوجز يتضمن سعر أعلى من السعر المقدم من شركتى “بيسكو إنفست” للتجارة والاستثمار و”سفنكس” أوبليسك بي في .

 

وقد أعلنت شركتي “بيسكو إنفست” للتجارة والاستثمار و”سفنكس” أوبليسك بي في، التابعتين لمؤسسة “إبراج” الإماراتيه، عن عرض لشراء 11.5 مليون سهم من أسهم الشركة المصرية للأغذية “بسكو مصر” بسعر 73.91 جنيه للسهم الواحد بقيمة إجمالية تبلغ 849.96 مليون جنيه.

ومن المقرر ان تبدأ فترة عرض الشراء من اليوم  الخميس، وحتى نهاية جلسة تداول يوم الاربعاء الموافق 17 ديسمبر القادم.

وتستهدف “إبراج” إلى التوسع فى إنتاج “بسكو مصر” من خلال تطوير الخطوط المملوكة للشركة وتطوير منتجاتها وإدخال منتجات جديدة تتماشى مع احتياجات السوق والمستهلك، إضافة إلى وضع خطة تسويقية وتوسيع قاعدة التوزيع فى مصر وذلك بهدف زيادة الحصة السوقية.

يبلغ رأسمال بسكو مصر المصدر والمدفوع 92 مليون جنيه موزعاً على 11.5 مليون سهم بقيمة إسمية 8 جنيهات. ولدي “بسكو مصر” استثمارات أخري فى المتحدة للمطاحن والصناعات المكملة بنسبة 10.39% وشركة الدلتا للسكر بنسبة 1.5%.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض