الصندوق السيادي السعودي يعلن إطلاق شركة للاستثمار في مصر

بنك البركة

أعلن الصندوق السيادي السعودي – المعروف باسم صندوق الاستثمارات العامة السعودي – اليوم الجمعة، عن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار (SEIC)، والتي تهدف للاستثمار في عدد من القطاعات في مصر، وذلك باعتبارها أحد أهم الأسواق الاقتصادية الاستراتيجية في قارة أفريقيا.

وأوضح الصندوق السيادي السعودي في بيان، أن الشركة ستركز على الاستثمار في عدة قطاعات رئيسية من ضمنها، البنية التحتية والتطوير العقاري والرعاية الصحية والخدمات المالية، بالإضافة إلى الاستثمار في المشاريع الغذائية والزراعية والصناعية مثل الصناعات الدوائية وغيرها من الفرص الاستثمارية الجاذبة.

ABK 729

ومن جانبه، قال يزيد الحميد نائب المحافظ ورئيس استثمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة: «يسعدنا الإعلان عن إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار ، تماشياً مع التوسع المستمر لصندوق الاستثمارات العامة محلياً وعالمياً ، وبما يتماشى مع استراتيجيتنا 2021-2025».

ولفت البيان إلى أن الاطلاق يتماشي مع استراتيجية صندوق الاستثمارات 2021-2025 في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تدعم بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل لتحقيق عوائد مستدامة، تسهم في تعظيم أصول الصندوق، بما يتماشى مع رؤيةالسعودية 2030.

كما أشار البيان، إلى أن الشركة ستسهم في تنمية وتعزيز الشراكة الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته، والقطاع الخاص السعودي لعديد من الفرص الاستثمارية في مصر، الأمر الذي سيساهم في تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل وتطوير أوجه تعاون في العديد من القطاعات الاستراتيجية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق