أسعار الذهب تتخلى عن مكاسبها صباح اليوم 5 أغسطس 2022

بنك البركة

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلية صباح اليوم الجمعة 5-8-2022، بقيمة 3 جنيهات، وذلك عقب صعوده أمس على عدة مرات ليبلغ إجمالي الارتفاع أمس 40 جنيها.

كما شهدت أسعار الأوقية عالميا تراجع طفيف بمعدل 0.27 %، لتبلغ 1786.41 دولار للأوقية، بالتزامن مع انتعاش مستويات الدولار الأمريكي.

ABK 729

وينشر «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

تراجع سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية بداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو  1072 جنيه للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1225 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 918.5 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو  8576 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك

أسعار الذهب عالميا

انخفضت أسعار الذهب قبيل صدور بيانات الوظائف الأمريكية ، متأثر بارتفاع الدولار الأمريكي، بعد أن وصلت عقود الذهب إلى أعلى مستوى لها منذ 5 يوليو، التي ارتفعت بنسبة 1.5% هذا الأسبوع.

تراجعت عقود الذهب الفورية بمعدل 0.27 %، لتبلغ 1786.41 دولار للأوقية.

وحصل الذهب على الدعم من مخاوف الركود المتزايدة وكذلك التوترات السياسية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية وتايوان، باعتباره ملاذا آمنا، ووضعه ذلك على المسار لتحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي.

كما ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.2٪ عند 105.785، بعد انخفاضه بنسبة 0.7٪ خلال الليل، وهو أكبر انخفاض منذ 19 يوليو.

سيكون التركيز الرئيسي يوم الجمعة على تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر يوليو، والذي سيعطينا أدلة حول أداء الاقتصاد الأمريكي.

قد يؤدي تباطؤ نمو الوظائف إلى تخفيف الضغط على بنك الاحتياطي الفيدرالي لتقديم زيادة ثالثة على التوالي في أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعه المقبل في سبتمبر.

رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بأكبر قدر منذ عام 1995 في محاولة لكبح التضخم المتزايد. فيما ظلت التوترات الصينية الأمريكية في بؤرة التركيز بعد أن أطلقت الصين عدة صواريخ بالقرب من تايوان أمس الخميس ، بعد يوم من قيام رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي برحلة تضامن إلى الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق