ننفرد بنص قرار إصدار النسخة الأولى من جداول الحياة الإكتوارية المصرية

بنك البركة

أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 1302 لسنة 2022، بشأن إصدار النسخة الأولى من جداول الحياة الإكتوارية المصرية (14/18 ELT).

وينفرد «أموال الغد» بنشر نص القرار والذي ضم 4 مواد، وقد نصت على الآتي:-

ABK 729

(المادة الأولى)

إصدار النسخة الأولى من جداول الحياة الإكتوارية المصرية تحت مسمى ( Egyptian Life Table 2014/2018)، ويشار إليها اختصاراً بـ (14/18 .ELT).

 

(المادة الثانية)

يجوز لشركات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال استخدام الجداول المشار إليها بالمادة الأولى من هذا القرار كحد أدنى لأسس تسعير وثائق تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال، مع الالتزام بموافاة الهيئة في نهاية كل سنة ميلادية ببيان إحصائي لمعدلات الوفاة الفعلية لديها مقارنة بالمعدلات الواردة بالجداول المذكورة، ووفقا للنموذج الالكتروني الذي تعده الهيئة في هذا الشأن.

 

(المادة الثالثة)

تلتزم شركات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال، باستكمال قاعدة بياناتها الكترونياً وفقاً للضوابط التي تحددها الهيئة وبما يمكنها من تحديث أو تطوير تلك الجداول بصورة دورية.

 

(المادة الرابعة)

ينشر هذا القرار بالوقائع المصرية وعلى الموقع الالكتروني للهيئة، ويعمل به اعتباراً من 1 أكتوبر 2022، ويبلغ إلى الإدارات المعنية لتنفيذه.

 

وقد صدر هذا القرار بعد  الاطلاع على القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيـم الـرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية؛ وعلى النظام الأساسي للهيئة العامة للرقابة المالية الصادر بقرار رئيس الجمهورية رقم 192 لسنة 2009؛ وعلى مذكرة مساعد رئيس الهيئة ورئيس اللجنة المشكلة لإنشاء أول جداول إكتوارية مصرية والمؤرخة 1 أغسطس 2022 في هذا الشأن.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق