أسعار الذهب ترتفع عالميًا وسط التركيز علي بيانات الوظائف الأمريكية

بنك البركة

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس ، مدعومة بالتراجع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، في حين يترقب المستثمرون الحذرون تقرير الوظائف غير الزراعية الرئيسي في الولايات المتحدة المقرر هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الإشارات بشأن موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة.

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.55% إلى 1774.07 دولارًا للأوقية ، اعتبارًا من 9:42 صباحًا بتوقيت القاهرة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 1787.10 دولار.

ABK 729

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع ، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب بدون فوائد.

قال بريان لان ، العضو المنتدب لدى جولدسيلفر سينترال: «معظم المستثمرين على الهامش لأن هناك توترات تختمر بين الولايات المتحدة والصين ، لذا فإن المستثمرين ليسوا متأكدين مما سيحدث».

علاوة على ذلك ، هناك أيضًا مجال آخر يعتقد المستثمرين أنه إذا ارتفعت أسعار الفائدة ، فمن المحتمل أن الاحتفاظ بالدولار قد يكون أكثر منطقية من الاحتفاظ بالذهب. «لذلك أتوقع أن تكون أسعار الذهب مقيدة بالنطاق في المدى القريب».

للحد من تقدم الذهب ، حوم الدولار بالقرب من أعلى مستوياته هذا الأسبوع بعد التصريحات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.

أشار صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع إلى أن البنك المركزي لا يزال عازمًا على رفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى مستوى من شأنه أن يحد بشكل أكبر من النشاط الاقتصادي ويحد من أعلى معدل تضخم منذ الثمانينيات. يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى إضعاف جاذبية الذهب غير المربح.

بعد قراءات اقتصادية قوية هذا الأسبوع ، يتحول التركيز الآن إلى بيانات الوظائف الأمريكية المقرر عقدها يوم الجمعة والتي قد توفر مزيدًا من الوضوح بشأن تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي القوي لمكافحة التضخم.

ودللاً على المعنويات ، تراجعت مقتنيات SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق يتم تداوله في البورصة المدعومة بالذهب في العالم ، إلى أدنى مستوياتها منذ منتصف يناير عند 1،000.65 طن أمس الأربعاء.

من ناحية أخرى ، غادرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تايوان يوم الأربعاء ، مضيفة أن الغضب الصيني لا يمكن أن يمنع قادة العالم من السفر إلى الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي التي تطالب بها بكين.

وعلي صعيد المعادن الأخري، تراجعت أسعار الفضة الفورية 0.1٪ إلى 20.01 دولارًا للأونصة ، وانخفض البلاتين 0.3% عند 895.48 دولارًا ، واستقر البلاديوم عند 2.018.08 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق