النحاس يعمق خسائره بتراجعه لأدني مستوي في 19 شهرًا وسط مخاوف الركود

بنك البركة

انخفض النحاس إلى ما دون 7500 دولار للطن حيث أدت المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي إلى زيادة الضغط على المعادن الصناعية وعمق تراجعها عن مستويات قياسية قبل أشهر فقط.

يشعر المستثمرون بالقلق إزاء مجموعة من التهديدات للطلب ، من أزمة الغاز في أوروبا إلى تباطؤ الولايات المتحدة وتجدد تفجر الفيروس في الصين. بعد انخفاض بنسبة 4.2% أمس إلى أدنى مستوى إغلاق في 19 شهرًا ، انخفض النحاس بنسبة 5% تقريبًا اليوم الأربعاء ، قبل تقليص بعض الخسائر. كما انخفض الالومنيوم والنيكل والقصدير.

ABK 729

أكدت جولة جديدة من الاختبارات الجماعية للفيروسات في شنغهاي المخاوف من أن سياسة «صفر كوفيد» الصينية ستعقد تعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم. كان يُنظر إلى البلاد على أنها واحدة من أكثر المناطق إشراقًا للطلب ، نظرًا لتعهدات الحكومة بإعادة تشغيل النمو هذا النصف.

قال جوردي ويلكس ، رئيس الأبحاث في شركة Sucden Financial Ltd عبر الهاتف من لندن: «حصل النحاس على بعض العطاءات التي رفعته عن المستويات المنخفضة ، لكننا بالتأكيد نتوقع المزيد من التراجع». «نحن لسنا في حالة ركود حتى الآن ولكننا نشهد بالتأكيد نموًا أبطأ ، وبالتالي لا توجد أي احتمالات حقيقية للنحاس للارتفاع بشكل هادف من هنا».

كان الربع الأخير هو الأسوأ بالنسبة للمعادن منذ الأزمة المالية في عام 2008 ، ولم يجلب شهر يوليو سوى القليل من الراحة حيث تهيمن المخاوف من الركود على الأسواق. إنه تحول سريع منذ شهر مارس ، عندما ارتفع مؤشر LMEX لستة معادن إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وسط مخاوف من أن هجوم روسيا على أوكرانيا سيؤدي إلى حدوث نقص.

من المقرر صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من يوم الأربعاء للحصول على مزيد من القرائن حول تفكير البنك بشأن التشديد النقدي ، قبل قرار آخر بشأن سعر الفائدة في أواخر يوليو. تبلغ فرص الانكماش الاقتصادي الأمريكي الآن 38%، وفقًا لآخر توقعات بلومبرج إيكونوميكس.

قال فان روي المحلل في شركة Guoyuan Futures Co عبر الهاتف: «لا توجد مؤشرات صعودية في الوقت الحالي ، حقًا». «تواجه أوروبا والولايات المتحدة مخاطر الركود ولا يمكنها احتواء التضخم ، مما سيؤدي إلى تشديد نقدي هبوطي للنحاس ، بينما في الصين ، يواجه الاقتصاد ضربة مزدوجة من اندلاع حالات جديدة وأضعف- انتعاش الطلب أكثر من المتوقع».

انخفض النحاس بنسبة 4.9% إلى 7291.50 دولارًا للطن في بورصة لندن للمعادن ، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2020 ، قبل التداول عند 7552 دولارًا للطن. وانخفض الألمنيوم 0.7% والنيكل 2.2%. ارتفع الرصاص 1.9%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق