أسعار الذهب تخسر 17 جنيه بمنتصف تعاملات اليوم في السوق المحلية

بنك البركة

هبطت أسعار الذهب في السوق المحلية بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 5-7-2022، بنحو 17 جنيه مقارنة بأسعار الصباح، تزامنا مع ارتفاع سعر الذهب العالمي متأثرًا بصعود مؤشر الدولار الأمريكي الذي تجاوز الـ 106 أمام العملات الأجنبية الأخرى.

وسجل سعر الذهب العالمي هبوطا حادا بمعدل 0.85 %، مسجلا 1794.16 دولار للأوقية.

ABK 729

وينشر «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

خسر سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في منتصف تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 965 جنيهات للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1102.5 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 827 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 7720 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميا

عاودت أسعار الذهب للإنخفاض، اليوم الثلاثاء، متأثرة بصعود مؤشر الدولار الأمريكي الذي تجاوز الـ 106 أمام العملات الأجنبية الأخرى.

وتراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بمعدل 0.85 %، مسجلا 1794.16 دولار للأوقية.

وصرح ستيفن إينيس، الشريك الإداري لدى اس بي أي أسيت مانجمنت، أنه “بينما نحن عالقون في النطاق 1790 دولارًا إلى 1830 دولارًا، يمكن دعم الذهب في مخاوف الركود وربما يخفف مجلس الاحتياطي الفيدرالي موقفه السياسي حيث يرتكز السوق على مخاوف التضخم”. حيث يُنظر إلى الذهب على أنه مخزن آمن للقيمة في أوقات الأزمات الاقتصادية كالركود.

كما تعرضت السبائك لضغوط في الأشهر القليلة الماضية من قبل البنوك المركزية الرئيسية في جميع أنحاء العالم، والتي تتحرك لرفع أسعار الفائدة في محاولتها لترويض التضخم الجامح.

وقال جيفري هالي كبير محللي أواند، “بشكل عام، لا تزال حركة أسعار الذهب مخيبة للآمال، حيث سجلت سلسلة من الارتفاعات اليومية المتواضعة خلال الشهر الماضي، مما يشير إلى أن الاتجاه الهبوطي لا يزال هو المسار الأضعف للسفر”.

وأضاف هالي “أن التحرك العام للأسفل بفعل عائدات الولايات المتحدة يبدو أنه يؤخر التصحيح الحتمي للانخفاض في أسعار الذهب غير المربح”.

وباستئناف التجارة بعد تمديد عطلة نهاية الأسبوع بحلول عطلة عيد الاستقلال، انتعشت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بشكل طفيف من أدنى مستوى لها في يوم الجمعة، لكنها ظلت أقل من 3 ٪ .

 

 

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق