وزيرة الصناعة: 2.5 مليار دولار قيمة التجارة مع البرازيل خلال 2021

بنك البركة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن قيمة التجارة بين مصر والبرازيل سجلت نحو 2.5 مليار دولار خلال 2021، مؤكدة أن البرزيل تعد الشريك التجاري الاكبر لمصر بقارة امريكا اللاتينية .

وأوضحت خلال مشاركتها بفعاليات المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي أن اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول الميركسور، والتي دخلت حيز النفاذ  عام 2017 تقوم بدور محوري في تعزيز التجارة بين مصر ودول التجمع وعلى الأخص دولة البرازيل.

ABK 729

وأشارت جامع إلى أن  الاتفاقية ساهمت في زيادة القدرة التنافسية للصادرات المصرية، وتعزيز نفاذها ليس للبرازيل فقط ولكن لدول الميركسور كافة نظراً لما يمثله السوق البرازيلي من نقطة ارتكاز محورية في نفاذ وتسويق السلع لدول الجوار .

وأضافت أن الصادرات المصرية للبرازيل  ارتفعت بعد دخول الاتفاق حيز النفاذ من 155 مليون دولار عام 2017 إلى 541 مليون دولار في 2021، لافتة الى ان الاتفاق اتاح الحصول على العديد من السلع الاستراتيجية بأسعار منافسة.

جاء ذلك بحضورالرئيس جايير بولسونارو رئیس جمهورية البرازيل الفيدرالية واوزمار شحفي رئيس الغرفة العربية البرازيلية للتجارة  وعدد كبير من الوزراء والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية.

ونوهت جامع الى أن الفترة الحالية تشهد زخماً غير مسبوق فيما يتعلق بالزيارات الرسمية وزيارات وفود رجال الاعمال بين مصر والبرازيل والتي من شأنها فتح آفات جديدة للتعامل بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية

وقدمت جامع التهنئة لغرفة التجارة العربية البرازيلية بمناسبة الإحتفال بمرور 60 عام على انشائها، مشيدة بجهودها في دعم العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية والبرازيل، كما قدمت التهنئة للغرفة على افتتاحها لمقرها الاقليمي بالقاهرة والذي سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق