وزيرة التجارة: فرص استثمارية أمام رجال الأعمال البرازيليين بمجالات صناعات وسائل النقل والأدوية والنسيجية

بنك البركة

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن هناك فرصًا استثمارية متميزة امام مجتمع الأعمال البرازيلي في السوق المصرية في مجالات صناعة وسائل النقل وقطع الغيار والأدوية والصناعات الهندسية والنسجية والطاقة الجديدة والمتجددة .

وأكدت خلال مشاركتها بفعاليات المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي، أهمية نقل العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية والبرازيل من مرحلة الاستيراد والتصدير الى مرحلة الشراكة الفعلية.

ABK 729

ولفتت جامع إلى أن الوضع العالمي الحالي يستلزم بلورة رؤية متكاملة للتعامل مع التحديات الطارئة بما في ذلك تقلبات اسعار السلع الغذائية والوقود وتحديات التعامل مع تغير المناخ

ووجهت الدعوة لجميع الشركاء بدولة البرازيل لزيارة مصر، والوقوف على مظاهر التقدم والانجازات التي حققها الاقتصاد المصري على مدار 8 سنوات، والتعرف على الفرص المتاحة للتعاون في جميع المجالات والاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة  الموقعة مع اكتر من 80 دولة تمكن الشركات من الانتاج في مصر، والتصدير لتلك الدول دون رسوم جمركية.

وأشارت جامع إلى أهم ما أنجزه الاقتصاد المصري خلال عامي جائحة كورونا حيث حقق الناتج الاجمالي المحلي معدل نمو نسبته 3.3 % في العام المالي 2021/2020، حيث أشادت وكالة فيتش  بهذا الاداء ووصفته بأنه الأعلى بين الاقتصادات الناشئة.

وذكرت أن معدل التضخم استقر عند نسبة 5% والبطالة عند 7 ٪، كما ارتفعت قيمة  الصادرات غير البترولية العام الماضي  لتصل الى  32.4 مليار دولار وهو أعلى قيمة سنوية للصادرات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق