أسعار الذهب اليوم في مصر 4 يوليو 2022

بنك البركة

واصلت أسعار الذهب ثباتها في بداية تعاملات اليوم الأثنين 4-7-2022، بالتزامن مع ارتفاع سعر الذهب في أولى أيام عمل البورصات العالمية في ظل تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

كما سجل سعر الذهب العالمي ارتفاع هامشي بمعدل 0.02%، مسجلا 1808.67 دولار للأوقية.

ABK 729

وينشر «أموال الغد» قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21

استقر سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 990 جنيهات للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1131.5 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 848.5 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 7920 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب في البورصات العالمية اليوم الاثنين، ارتفاع هامشي بمعدل 0.02%، مسجلا 1808.67 دولار للأوقية، حيث أبقى ضعف عوائد سندات الخزانة الأسعار فوق المستوي الرئيسي 1800 دولار للأوقية إلا أن الضغط الناجم عن ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي حدت من صعود المعدن الأصفر.

وسجلت أسعار السبائك أدنى مستوى لها في خمسة أشهر عند 1783.50 دولارًا يوم الجمعة ، لكنها تعافت لتنهي الجلسة على حالها تقريبًا.

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها في شهر يوم الجمعة ، معززة السبائك التي لا تدر عوائد.  وأضاف سيمبسون: «لكن الحقيقة هي أن الصناديق المدارة وكبار المضاربين يزيدون رهاناتهم القصيرة ضد الذهب ، وإذا رأينا إغلاقًا دون 1800 دولار ، فقد يؤدي ذلك إلى موجة بيع أخرى».

كما حوم الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في العقدين الأخيرين ، واستمر في جعل الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ، بعد أن لعب دورًا مهمًا في أسوأ عرض ربع سنوي للسبائك منذ أكثر من عام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق