وزير النقل: توجيهات رئاسية بتشغل قطار تالجو بعد التأكد من سلامته

بنك البركة

قال الفريق كامل الوزير ، وزير النقل، إن الرئيس السيسي وجه بضرورة تشغيل قطار تالجو على السكة الحديد بعد التأكد من سلامته من الشركة المصنعة، ودخولها في المواعيد المحدد لها، حفاظا على حياة المواطنين، مضيفا أنه  يتوفر فيه كل مقومات الأمان، وعربات السكة الحديد مزودة بمساعدين لزيادة الأمان بين الركاب.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر صدى البلد ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن تجربة قطار تالجو على السكة الحديد ستتم لمدة 3 أشهر والتشغيل بعد الانتهاء من تجربته، مضيفا أن تسعير تذكرة قطار تالجو ستكون في إطار إعادة هيكلة أجور السكة الحديد، والتذكر لن تزيد عن تذكرة الدرجة الأولى وسيتم تحديدها خلال شهر.

وأضاف أن القطار الثاني من هذا النوع سيصل في شهر أغسطس المقبل ثم يليه باقي القطارات وعددهم 6 قطارات على نهاية شهر ديسمبر المقبل، مؤكدا أنه سيتم اختبارها بنفس المدة وتدخل من بعدها الخدمة.

وأشار إلى أن سفر بعثة مصرية للتدريب على قيادة قطارات تالجو، موضحا أن الرئيس السيسي شدد على أنه عند إبرام أي عقد توريد لابد من توقيع عقد صيانة مع الشركة الموردة، بهدف ضمان قطع الغيار، لافتا إلى وجود خدمة خاصة في قطار تالجو لذوي الهمم من خلال كرسي مخصص لهم عند ركوبهم القطار أو النزول منه.

واعتبر القطارات الحديثة نقلة حضارية مشرفة تعود بالنفع على المواطن، مهنئًا المصريين بهذا الإنجاز، مضيفا أن المواطن سيشعر بتحسن في الخدمة المقدمة له في وسائل النقل، كما أن القطارات الحديثة تساهم في توفير الوقت، وتخفيض استهلاك الوقود أيضا، مضيفا أنه يجري استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة من أجل تقليل التلوث.

وأشار إلى توفير وسيلة نقل جيدة ليترك المواطن سيارته، مطالبا بترسيخ ثقافة استخدام وسائل النقل الحديثة في المواصلات، مضيفا أنه لو لم يتم اتخاذ قرار 3 يوليو بعد ثورة 30 يونيو لما كانت هناك أي مشروعات قومية.

ومن ناحية أخرى، أشار إلى انفاق القوات المسلحة نحو 175 مليار جنيه لتنمية سيناء، مشيرا إلى أن القوات المسلحة لم تكن تعطل الإخوان أثناء فترة حكمهم بل كانت تعمل ليل نهار، وفي ذلك التوقيت أنفقت 75 مليار جنيه لصالح تنمية سيناء.

وأضاف أن القوات المسلحة بدأت محور سعد الدين الشاذلي وفق رؤية وحدة ودراسة، لافتا إلى أن محطة عدلي منصور التبادلية تهدف لربط التجمعات العمرانية الجديدة ببعضها، وستكون محطات المونوريل على أحدث مستوى.

وأشار كامل الوزير، إلى أن الدولة نفذت خطة للنهوض بالدولة في جميع القطاعات، والعاصمة الإدارية الجديدة كانت مخططة منذ 2013، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحلم بأن تكون مصر على أعلى مستوى، وأكد على توفير أفضل خدمة للمواطنين، قائلا طموحنا لا يتوقف ونسعى لتقديم الأفضل في مشروعات النقل تم تجهيز عربات القطار بطريقة معينة حتى لا يقف راكب بين العربات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق