جهاز المشروعات يضخ 3 مليارات جنيه في مجالات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية

بنك البركة

قال رميح عبد الحسيب، مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة فرع القاهرة، إن الجهاز يحرص على تهيئة بيئة أفضل للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً، حيث تم ضخ تمويلات في مجال البنية الاساسية والتنمية المجتمعية بما يقارب 3 مليار جنيه خلال آخر 8 سنوات، وفرت ما يزيد على 32 مليون يومية عمل للعمالة غير المنتظمة.

وجاء ذلك خلال كلمته بالحفل الختامي لبرنامج ريادة الأعمال بقطاع جنوب القاهرة، التي نظمتها لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر احتفالا بفوز 16 شاب وفتاة في مسابقة ريادة الأعمال لتمويل مشروعاتهم الخاصة، مبادرة “من عشوائية إلى عيشة وهوية”، وذلك بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة.

ABK 729

وأضاف أن مشروعات مجال البنية الأساسية والتنمية المجتمعية التي يمولها الجهاز توفير مياه الشرب وتطوير شبكات الصرف الصحي ورصف الطرق وتطهير الترع والمصارف وترميم المدارس ومراكز الشباب في القرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتلك الخدمات.

وأشار إلى أن تمويل مشروعات البنية الأساسيةوالتنمية المجتمعية بالتعاون والتنسيق مع الوزرات المختصة والمحافظات بما يعكس إيجاباً على بيئة العمال ويوفر بيئة مناسبة للتوسع في إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغيرة بتلك المناطق التي استفادت من هذا التطوير في بنيتها الأساسية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق