بنك أوف أمريكا: الاستثمارات تهرب من الأسهم والسندات وسط تحذيرات بدء ركود الأسواق المالية

بنك أوف أمريكا: تخارج نحو  5.8 مليار دولار من صناديق الأسهم العالمية بنهية يونيو

بنك البركة

قال بنك أوف أمريكا كورب نقلاً عن بيانات إي بي إف آر جلوبال إن حوالي 5.8 مليار دولار خرجت من صناديق الأسهم العالمية في الأسبوع المنتهي في 29 يونيو ، على الرغم من أن الأسهم الأمريكية شهدت تدفقات صغيرة بنحو 0.5 مليار دولار. وتظهر البيانات أن السندات استردت 17 مليار دولار.

تأثرت كل من الأسهم والسندات بسبب التدفقات الخارجة هذا الأسبوع حيث يخشى المستثمرون من أن الاقتصاد العالمي قد ينكمش وسط تضخم جامح وبنوك مركزية متشددة.

ABK 729

كانت الأسواق متوترة هذا العام حيث تخلص المستثمرون من أصول المخاطرة وسط مخاوف من ركود يلوح في الأفق بينما يظل التضخم ثابتًا حتى مع قيام البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة بشكل كبير.

انخفضت الأسهم والسندات في جميع أنحاء العالم مجتمعة بأكبر قدر على الإطلاق ، وفقًا لبيانات بلومبيرج التي تعود إلى عام 1990 ، حيث تم محو أكثر من 8 تريليونات دولار من مؤشر إس آند بي 500 وحده في أسوأ أداء له في النصف الأول منذ أكثر من نصف قرن.

ظل مؤشر الصعود والهبوط من بنك أوف أمريكا عند “أقصى هبوط” للأسبوع الثالث على التوالي. وكتب استراتيجيو البنك بقيادة مايكل هارتنت في المذكرة: «صدمة التضخم هي الآن إجماع بين المستثمرين» ، مضيفين أنه في حين أن توقعات رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي كانت تبلغ ذروتها ، فإن توقعات التضخم لم تكن كذلك.

كما قال هارتنيت من حيث القيمة الحقيقية ، فإن مؤشر إس آند بي 500 في طريقه الآن لتحقيق أسوأ عوائد سنوية له منذ عام 1872.

يتوقع الاستراتيجيون المتفائلون الآخرون على نطاق واسع أن تتعافى الأسهم جزئيًا على الأقل في النصف الثاني ، وفقًا لاستطلاعات بلومبرج. لكن أمثال مايكل ويلسون من مورجان ستانلي حذروا من المزيد من الانخفاضات حتى يجد السوق قاعًا. سيكون موسم الأرباح القادم أيضًا حاسمًا للمستثمرين لقياس تأثير الأسعار المرتفعة وضعف ثقة المستهلك على أرباح الشركات.

وبحسب أسلوب التداول ، قادت رؤوس الأموال الكبيرة والقيمة التدفقات الوافدة ، بينما شهدت الشركات الصغيرة تدفقات خارجية. حسب القطاع ، شهدت الرعاية الصحية أكبر التدفقات الوافدة ، في حين شهدت المواد والطاقة والمالية أكبر عمليات الاسترداد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق