هيئة الرقابة المالية توصي شركات التأمين بالمساهمة في صندوق دعم الرياضة

بنك البركة

أوصى الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، شركات التأمين بالمساهمة في صندوق دعم الرياضة التابع لوزارة الشباب والرياضة.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي اتعقد اليوم الأربعاء بوزارة الشباب والرياضة حول إطلاق الماراثون السنوي الثالث للاتحاد المصري للتأمين.

ABK 729

وأكد على أن حجم الفوائض الخاصة بشركات التأمين التكافلي ولم توزع بلغت 126 مليون جنيه خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى أنه سيتم توجيه جزء من هذه الفوائض لدعم صندوق دعم الرياضة.

وأوضح أنه يجب على شركات التأمين التوسع فى مجال المسئولية الاجتماعية الخاصة بتحقيق الاستدامة مع توجيه جزء من استثماراتها البالغة 131 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021 نحو كيانات صديقة للبيئة.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن حجم استثمارات صندوق دعم الرياضة بلغت 52 مليون جنيه .

وأشار إلى أنه سيتم توجيه أموال الصندوق خلال الفترة المقبلة لدعم الأبطال الأولمبية وكذلك النشئ في مختلف الألعاب الرياضية.

وكان قد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ومحمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن إطلاق أول صندوق خيرى لدعم الرياضة «صندوق الرياضة المصري».

أكد الدكتور أشرف صبحى أن أهمية هذا الصندوق تأتى أولاً كونه يعكس مدى الاهتمام والدعم الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي للمنظومة الرياضية المصرية، كما أنه يمثل الخطوة الأكثر شمولاً واستدامة التى توجت الجهود المبذولة فى مجال توفير الرعايات الخاصة والدعم المناسب للأبطال الأولمبيين والمنتخبات والفرق القومية المؤهلة لمختلف المنافسات العالمية، خاصة الألعاب الأولمبية.

ويسعى الصندوق المرخص من قِبل الهيئة العامة للرقابة المالية لجمع الأموال واستثمارها، ثم إنفاق العائد على دعم نهضة الرياضة المصرية للوصول إلى تحقيق أهدافه من خلال برنامج مخطط له على جميع المستويات للوصول إلى أقصى درجات التفوق الرياضى العالمى، وذلك من خلال توجيه الدعم الفنى والمادى لمساندة اللاعبين والفنيين، والمساهمة فى تمويل الدورات التدريبية على مستوى عالمى فى جميع مجالات صناعة البطل الرياضى، خاصة الأبطال الأولمبيين، وبما يدعم استراتيجية الدولة لتشجيع التنمية المستدامة فى شتى المجالات، خاصة فى النواحى الرياضية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق