وثاق للتأمين تقتنص تغطية مقرات هيئة الرقابة المالية بإجمالي 1.057 مليار جنيه

بنك البركة

قال جمال شيبه، مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية بشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر، إن شركته نجحت في اقتناص المناقصة المطروحة من الهيئة العامة للرقابة المالية للتأمين على أصولها ومقراتها ضد جميع الأخطار.

وأوضح شيبه أن الوثيقة الصادرة من الشركة تشمل على تغطية كافة ممتلكات الهيئة ومحتوياتها ضد جميع الأخطار بإجمالي مبالغ تأمين تصل إلى 1.057 مليار جنيه.

ABK 729

وأشار إلى أن وثيقة تتضمن تغطية مبنيي الهيئة بالقرية الذكية ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية والشغب والاضطرابات الأهلية والاضرابات العمالية بإجمالي مبالغ 700 مليون جنيه، بجانب تغطية المعدات والأجهزة الإلكترونية بالهيئة بإجمالي مبالغ 200 مليون جنيه.

وأضاف أن الوثيقة تشمل أيضاً على تغطية عطل الماكينات ضد عيوب المواد وأخطاء التصنيع أو التركيب والتصميم الخاطئ بإجمالي 130 مليون جنيه، وكذلك تغطية كسر الزجاج مبالغ تصل إلى 27 مليون جنيه.

وكان انفرد «أموال الغد» خلال إبريل الماضي بنشر التفاصيل الكاملة لكراسة الشروط للمناقصة المطروحة من الهيئة العامة للرقابة المالية للتأمين على أصولها وممتلكاتها.

وأوضح جمال شيبه أن شركته قد تقدمت بعطائها الفني والمالي ضمن 10 شركات تأمينات ممتلكات ومسئوليات بالسوق تقدمت بعروضها للمنافسة على المناقصة، مضيفاً أن وثاق للتأمين إلتزمت في عطائها بكافة الشروط والإجرائية والفنية.

ويشار إلى أن شركة وثاق للتأمين التكافلي مصر قد حصلت على الموافقة النهائية من الهيئة المصرية للرقابة المالية في ديسمبر 2007 كشركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 و مسجلة بالهيئة تحت رقم 23 وسجل تجاري رقم 36274؛ وبدأت ممارسة العمل عام 2008، برأسمال مرخص به 200 مليون جنيه، ورأسمال مصدر 60 مليون جنيه، ورأسمال مدفوع 30 مليون جنيه حينئذً.

ويذكر أن الجمعية العمومية لشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر قد وافقت خلال اجتماعها الأخير على ضخ 45 مليون جنيه برأس مال الشركة ليصبح 275 مليون جنيه بدلا من 230 مليون جنيه، وتم تمويل الزيادة من نصيب المساهمين في الأرباح.

ويضم هيكل المساهمين بشركة وثاق للتأمين التكافلي مصر كلاً من شركة اديم للاستثمار (كويتية) بنسبة 39.9%، بجانب بعض رجال الأعمال بنسبة 60.1%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق