«سيجنفاي»: نتعاون مع الحكومة في تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء قبيل قمة المناخ COP27

بنك البركة

قال محمد سعد الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيجنفاي مصر وشمال شرق أفريقيا (فيليبس للإضاءة سابقًا)، إنه جاري التعاون حاليا مع الحكومة ومحافظة جنوب سيناء لتطوير وتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء قبيل استضافة قمة المناخ COP27  خلال نوفمبر المقبل.

وأضاف في المؤتمر الصحفي اليوم، أن ذلك يقوم على عدة محاور منها تركيب إضاءة تعتمد على الطاقة المتجددة، وكذلك الاضاءة الذكية التي تستطيع الاتصال بشبكة الانترنت واعطاء معلومات حول استهلاك الأماكن وكذلك درجة الإضاءة المطلوبة، مؤكدا أن الرقمنة والاضاءة الذكية يساعد في جعل استخدام الطاقة أكثر فاعلية.

ABK 729

ونوه سعد بأن الاضاءة كانت تمثل 17% من استهلاك الطاقة في 2012، وخلال 5 سنوات بعد ذلك مع التطور الذي حدث في منظومة الاضاءة انخفضت النسبة إلى 12%،  ومن المستهدف وصولها إلى 8% قريبا، وذلك رغم الزيادة المضطردة في عدد السكان ولكن من التطور التكنولوجي والسعي نحو نظم إضاءة مستدامة وأقل تأثيرا على البصمة الكربونية يمكن تحقيق ذلك.

وذكر أن الشركة تتبنى مبدأ الاستدامة، واصبحت شركة محايدة للكربون تعتمد على الكهرباء المتجددة بنسبة 100٪ في 2020، منوها بأن 84% من إيرادات الشركة تأتي من الاقتصاد المستدام، ونستهدف وصولها إلى 100% قريبا.

ولفت سعد إلى أن الشركة لديها عدد من الاهداف التي تسعى لتحقيقها بحلول 2025، منها زيادة تمثيل السيدات لنسبة 34 او 35% من المنظومة الإدارية في الشركة،  وتعزيز عمليات التدوير بحيث تصبح 100% من منتجات الشركة قابلة لإعادة التدوير، وكذلك التوسع في طرح منتجات إضاءة تعتمد على الطاقة الشمسية في المدن والشوارع.

وأشار إلى أن الشركة سعت خلال الفترة الماضية لتعزيز خدماتها في السوق الأفريقية فيما يتعلق بالطاقة النظيفة والمتجددة ومنها أوغندا، وتم ايضا تدريب 19 ألف امرأة في تنزانيا على استخدام الطاقة النظيفة، وكذلك خلق فرص عمل مستدامة لمساعدة المجتمعات التي نعمل بها.

وعلى جانب آخر لفت إلى أن الشركة الام تقوم بجمع اسطوانات الكمبيوتر وتعيد تدويرها لإنتاج لمبات الإضاءة، وكذلك يتم اتخاذ خطوات في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وعلى مستوى مصر، ذكر أن هناك اهتمام بالتعاون مع قطاعات في مجال الحقول البستانية والصوب الزراعية والثروة السمكية والداجنة والماشية خاصة في ظل الدراسات التي تؤكد تأثير الإضاءة على الإنتاجية.

وأكد سعد على أهمية استمرار التركيز في الفترة المقبلة على دفع عجلة النمو والتصدي لبعض التحديات العالمية الكبرى، من خلال تعزيز وتطوير التقنيات الموفرة للطاقة وتطوير حلول الطاقة النظيفة ، والاعتماد على مبادئ القيادة والحوكمة في مساعدة المجتمعات من أجل الحصول على الطاقة واستخدام التكنولوجيا وتطوير استراتيجية مستدامة للنجاح في المستقبل.

وتعد سيجنفاي شركة عالمية تعمل في مجال الإضاءة الحديثة المخصصة للشركات والمستهلكين من الأفراد ويصل حجم مبيعاتها بنحو 6.9مليار يورو عام 2021 بفضل جهود حوالي 37 ألف موظف، وتواجد في أكثر من 70 دولة حول العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق