«تساهيل» تطرح شريحة أولى لسندات توريق محفظتها المالية بقيمة 2.7 مليار جنيه

بنك البركة

نجحت شركة تساهيل للتمويل متناهي الصغر – المملوكة بنسبة 57.26% لشركة جي بي أوتو –  في تغطية الشريحة الأولى من برنامج التوريق الخاص بها بقيمة 2.7 مليار جنيه من دفتر قروضها.

وجاء ذلك بالتعاون البنك التجاري الدولي (CIB)، على أن تدعم حصيلة التوريق النمو المتسارع للشركة عبر منتجات الإقراض تعددة، بالإضافة إلى دعم توسع الشركة في قطاعات جديدة.

ABK 729

وتعكس تغطية الاكتتاب بمعدل مرتين من حجم الإصدار، جودة محفظة الأوراق المالية لدى الشركة و تنوعها، حيث تتكون المحفظة من 137 ألف عقد، مما يعكس قدرة قوية علي الاسترداد النقدي للاستثمار في سندات التوريق.

وشارك في تغطية الاكتتاب عدد من المؤسسات المالية الإقليمية والمحلية شملت بنك أبوظبي التجاري، والبنك الأهلي الكويتي، وبنك البركة، والبنك الزراعي المصري، وبنك التعمير والإسكان.

وينقسم الإصدار إلي 4 شرائح، وتم تصنيف أول 3 شرائح قصيرة الأجل على مستوى prime 1 و تم تصنيف الشريحة الرابعة طويلة الأجل على مستوى A بواسطة شركة ميريس العالمية.

وقام البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي ومدير الإصدار وضامن تغطية وأمين حفظ للعملية، بينما عمل البنك الأهلي المصري كمستشار مالي مشارك وضامن تغطية، وقام البنك العربي الأفريقي الدولي وشركة NI Capital بدور ضامني الاكتتاب، وقام مكتب معتوق بسيوني وحناوي بدور المستشار القانوني للعملية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق