أسعار الذهب ترتفع عالميًا مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

بنك البركة

ارتفعت أسعار الذهب العالمية اليوم الثلاثاء مع ضعف عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، لكن غياب أي محفزات لتحريك السوق أبقى المستثمرين على الهامش، وفقًا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.20% إلى 1827.07 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:44 صباحًا بتوقيت القاهرة. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1827.30 دولار.

ABK 729

تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية المعيارية لأجل 10 سنوات بشكل طفيف بعد ارتفاعها أمس الاثنين ، مما عزز الطلب على الذهب غير المربح. يُنظر إلى خطوة بريطانيا والولايات المتحدة واليابان وكندا لحظر واردات جديدة من الذهب الروسي على أنها خطوة رمزية إلى حد كبير في سوق السبائك العالمية ، حيث جفت الصادرات الروسية إلى الغرب بالفعل.

ارتفع الذهب في التعاملات الآسيوية أمس الاثنين بعد التطور خلال عطلة نهاية الأسبوع ، قبل أن يفقد الزخم بسرعة لينهي الجلسة على انخفاض.كان حظر الذهب الروسي هو الحافز الذي لم يكن كذلك.

كانت الأصول الروسية محظورة منذ الغزو الروسي ، لذا فإن تأكيد مجموعة السبع لحظر الذهب لم يكن حدثًا. وقال مات سيمبسون ، كبير محللي السوق في سيتي إندكس ، إن هذا يترك الذهب حيث بدأ الأسبوع – في منتصف نطاق متقلب.

كان الدولار ثابتًا. كان الذهب يتتبع العملة عن كثب ، وقد أدت قوته إلى الحد من أسعار السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف سيمبسون: «يظل الذهب سوقًا للمتداولين – وهو عرضة للاختراقات الكاذبة والتحولات السريعة في حالة الأخبار القليلة. وهذا يعني أن استراتيجيات التداول على نطاق محدد مفضلة حتى نرى محفزًا ، والذي يغرس بعض الحياة مرة أخرى في الأسواق».

تراجعت الأسهم الآسيوية في التعاملات المبكرة حيث أخذ المستثمرون تلميحاتهم من جلسة وول ستريت المتقلبة خلال الليل ، في حين ارتفعت أسعار النفط بعد هبوط الأسبوع الماضي.

قال SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول في البورصة المدعوم بالذهب في العالم ، إن حيازاته تراجعت بنسبة 0.44% إلى 1056.40 طنًا يوم الاثنين من 1061.04 طنًا يوم الجمعة.

وعلي صعيد المعادن الأخري،  استقر سعر الفضة في السوق الفورية 0.2% إلى 21.18 دولارًا للأونصة ، وتراجع البلاتين 0.3% إلى 904.99 دولارًا ، بينما ارتفع البلاديوم 1% إلى 1889.67 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق