وزير المالية: نتفاوض مع قطر علي استثمارات بقيمة تصل إلى 3 مليارات دولار

بنك البركة

كشف وزير المالية محمد معيط خلال لقائه بأعضاء غرفة التجارة الأميركية بالقاهرة، عن مفاوضات بين الحكومة ودولة قطر بشأن استثمارات جديدة تتراوح ما بين 2 إلى 3 مليار دولار.

تأتي تصريحات معيط في أعقاب زيارة أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى مصر، قبل يومين، حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ومسؤولين.

وعلى هامش منتدى قطر الاقتصادي، الذي عُقد مؤخراً في الدوحة، أشار وزير المالية القطري علي الكواري إلى أن بلاده مستثمر رئيسي في مصر بكافة القطاعات، وستستمر بذلك. وكانت قطر أعلنت مطلع العام عن ضخّ حزمة من الاستثمارات في السوق المصرية بقيمة 5 مليارات دولار.

وتوقع وزير المالية أيضاً، في كلمته أمام الغرفة الأميركية، أن تبلغ تحويلات المصريين بالخارج حوالي 31 إلى 32 مليار دولار بنهاية العام المالي الحالي.

كما أكد معيط سابقًا، أن مصر أصبحت أرضًا خصبة جاذبة ومحفزة للاستثمارات، فى مختلف المجالات. موضحًا أن المشروعات القومية والتنموية الكبرى وغير المسبوقة توفر فرصًا استثمارية واعدة، ترتكز على بنية تحتية قوية وبيئة تشريعية متطورة.

ومن جانبه، على بن أحمد الكواري وزير المالية بدولة قطر قد قال في تصريحات سابقة، خلال منتدى قطر الاقتصادي، «إن علاقتنا مع مصر، أخوية وتاريخية، موضحًا أن قطر تعتبر مستثمرًا رئيسيًا بمصر في جميع القطاعات، وسوف تستمر استثماراتنا في مصر كما استمرت روابطنا التاريخية».

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان قد استقبل يوم السبت الماضي، بقصر الاتحادية، الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

ABK 729

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق